التعليم.. حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني

أفادت بعض وسائل الإعلام والمواقع وحسابات التواصل الاجتماعي أن الفصل الدراسي الثاني لعام 2021/2022 سيكون خاليًا من الغياب للطلاب، وأن هناك أنباء حول رفع الغياب الخاص بالطلاب، حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  بالإعلان عن هذه التقارير التي تخص هل سيتم رفع الغياب وإلغاء الترم الثاني أم لا ومن خلال موقعنا سوف نقوم بتوضيح ما هي حقيقة تلك الأنباء وأخر ما ورد عن مستجدات وزارة التربية والتعليم بخصوص تلك الشأن.

حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني

وقد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدم صحة ذلك وعدم اتخاذ أي قرارات بهذا الشأن، كما شددوا على انتظام الدراسات في جميع المؤسسات، فضلا على توفير جميع الخطوات الاحترازية لحماية صحة الطلاب والمعلمين وسلامتهم خلال الفصل الدراسي الثاني على مستوى الجمهورية ، مما يدل على اتخاذ الإجراءات المطلوبة ضد التلاميذ غير المكرسين للالتحاق بالمدرسة.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم خلال الفصل الدراسي الثاني على أهمية متابعة الحضور والغياب بشكل منتظم من أجل ضمان صحة وسلامة الطلاب والمعلمين على حد سواء، وهذا يدل على أنه يتم اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان محاسبة الطلاب الذين يرفضون حضور الفصل.

يجب أن يكون الطلاب وأولياء الأمور على دراية بمصداقية وموضوعية المعلومات التي يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي،  وحث المركز مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على التواصل مع الجهات المعنية للتحقق من المعلومات قبل نشرها على الإنترنت. إذا كانت لديك معلومات غير صحيحة ، فيرجى الاتصال بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن طريق WhatsApp (01155508688-01155508851) أو البريد الإلكتروني ([email protected]) ، وسوف نقوم بالتحقيق.