“هتوقف قلبك خلي بالك!!”.. 3 أطعمة خطيرة ممنوع تناولها مع الموز

الموز من الفاكهة التي يسهل تناولها، ولذلك يتم استهلاكها بكميات كبيرة، وعلى الرغم من أن ذلك يفيد الجسم إلا أنه قد يكون سببًا في الوفاة ببعض الحالات، حيث أن هناك أطعمة نصح الأطباء بعدم تناولها نهائيًا مع الموز، لأنها تؤثر على الكلى والقلب والمعدة، وبجانب ذلك هناك وقت لا يجب فيه تناول هذه الثمرة، لأنها ستكون سببًا في التأثير على الجسم بشكل سلبي وستختفي جميع فوائدها.

مخاطر تناول الموز مع اللبن الرائب

وبحسب الوكالة الروسية “نوفوستي”، فإن الشخص المصاب بمشكلة صحية في المعدة أو الطحال، يجب أن يبتعد عن تناول الموز مع اللبن الرائب، والسبب في ذلك يعود إلى أن هذا المزيج يؤدي للشعور بالألم في المعدة وصعوبة الهضم والإسهال، وفي حالة تناوله دون قصد، يجب الحصول على دواء المعدة الذي تم وصفه من قبل الطبيب المعالج.

البطيخ مع الموز يؤثر على القلب

والبطيخ هو الطعام الثاني الذي يجب الابتعاد عنه عند تناول الموز، لأنه يتسبب في زيادة تركيز البوتاسيوم داخل الدم، وهذا يؤدي سريعًا لضعف عضلة القلب وحدوث ألم في المفاصل، وفي حالة تكرار ذلك خلال فترة قصيرة، سيكون الموز والبطيخ سببًا في توقف القلب.

"هتوقف قلبك خلي بالك!!".. 3 أطعمة خطيرة ممنوع تناولها مع الموز
البطيخ

  أضرار البطاطا مع الموز

ويجب الابتعاد نهائيًا عن البطاطا عند تناول الموز، لأن ذلك يتسبب في دخول الجسم نسبة عالية من الألياف، وبالتالي ستواجه المعدة صعوبة في هضم الطعام، مما يؤدي للإصابة بالإمساك وعدم الحصول على التغذية اليومية، وفي النهاية قد يكون كل ذلك سببًا في الموت نتيجة التسمم.

وفي حالة الرغبة بتناول هذه الأطعمة مع الموز، يجب فعل ذلك بعد مرور 30 دقيقة على تناول الموز أو العكس، حتى يكون قد بدأ هضمه، وبالتالي لن يتعرض الجسم للأضرار التي تم ذكرها.

مخاطر تناول الموز على الريق

ووفقًا لدراسات عديدة، فإن تناول الموز صباحًا على معدة فارغة، قد يكون سببًا في الشعور بالإرهاق الشديد والرغبة في النوم، نتيجة تأثيره على نسبة السكر في الجسم، مما يؤدي لانخفاض الطاقة.