القوات الروسية تنجح في السيطرة على مدينة جينشيسك ومطار شورنوبايفكا قرب خيرسون جنوب أوكرانيا

قام المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم الأحد الموافق 27 فبراير 2022 م، بالإعلان عن أن القوات الروسية نجحت في السيطرة على مدينة جينشيسك ومطار شورنوبايفكا قرب خيرسون في جنوب أوكرانيا.

و أعلن المتحدث في تصريحات أوردتها قناة روسيا اليوم  الإخبارية، قائلاً: ” إن القوات الروسية حاصرت مدينتي خيرسون وبيرديانسك الرئيسيتين في جنوب أوكرانيا”.

و الجدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية كان قد أعلن في وقت سابق اليوم استسلام 471 عسكريا أوكرانيا من قوات الدفاع الجوية بمقاطعة خاركوف.

كما أعلنت أوكرانيا رفضها العرض الروسي بإجراء محادثات في بيلاروسيا، وقال الرئيس الأوكرانى، إنه كان يمكن القبول بمحادثات في مينسك لو لم تتعرض أوكرانيا لهجوم روسي انطلاقا من بيلاروسيا.

وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قد أفاد اليوم الأحد، بأن وفدا روسيا وصل إلى بيلاروسيا لإجراء محادثات مع الأوكرانيين، وحسب موقع روسيا اليوم، ذكر بيسكوف أن الوفد ضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع وإدارات أخرى، بما في ذلك إدارة الرئاسة، وأضاف “سنكون مستعدين لبدء هذه المفاوضات في مدينة جوميل”.

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأراضي الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضي، حيث تدخل اليوم الأحد يومها الرابع على التوالي، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخي روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.