بدل ما تخلفي وتطلقي.. الرئيس السيسى يقدم نصيحة هامة فعلها مع ابنته بعد الزواج

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى مجموعة من القضايا والأزمات التي تؤرق المواطنين وقدم ردًا مناسبًا عليها، ومن بين الأسئلة التي تشغل بال العديد من المواطنين هو عدم حصول خريجي الجامعات على فرص عمل مناسبة قائلًا:” بقول للمواطن اللى بيسأنلي من بتشغل ابني ليه وأنا هرد وأقوله أشغله إليه”، أوضحت الرئيس أن هناك بعض المواطنين يسعون إلى إلحاق أبنائهم بأى كلية بدون فرصة لها في سوق العمل” انت بتدخل ابنك كلية والسلام”.

تصريحات هامة من الرئيس السيسى عن التعليم

ووجه الرئيس السيسى اللوم إلى المواطنين خلال فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، قائلة له انت كدة بتجهز ابنك عندما تريد إلحاقه بأى كلية، ولفت إلى أن بعض المواطنين لا يدرسون الأمر جيدً، ويستشهدون بقول النبي صلى الله عليه “اعقلها وتوكل”، بدون تدبير وأنا أقول هنا الإعقال هنا استراتيجية تخرج منها سياسات فى كل شيء.

السيسى ينتقد الزواج والإنجاب مبكرًا

وتطرق الرئيس عبد السيسي إلى أحد القضايا الهامة، وهي الزواج والإنجاب مبكرًا، قائلًا أن المواطنين لا يقدمون الوعي الكامل إلى الفتيات عند الزواج أو الإنجاب مبكرًا” هو في حد قال بنتة اصبرى شوية بعد الزواج سنة ولا اثنين متخلفيش”، أوضح الرئيس السيسى أن الفتاة انتقلت من حضانة أسرة وهتخرجى لحضانة زوجية وحياة أخرى، وحياة جديدة.

ودعا الرئيس السيسى إلى التمهل قليلًا قبل الإنجاب وتعتاد على الحياة الجديدة، “خدى نفسك الأول” لافتًا إلى أن في حال التسرع في الإنجاب بعد الزواج مباشرة تحدث الأزمات ويختلفوا تاخد العيل وتمشى ويبقى فى طلاق”.

ونصح الرئيس السيسى الفتاة إلى الانتظار قليلًا والتمهل، سنة أو سنتين، حتى تعتاد على المنزل والحياة الجديدة”.. لما تحسى إنك قادرة ومستوعبة خلفي.. أنا عملت كدة مع بنتى.