اللحقي املى جردل قربت تقطع.. قطع المياه لمدة 7 ساعات عن هذه القرى بالدقهلية

أعلنت شركة مياه الشرب، عن قطع المياه لعدة ساعات في بعض القرى التابعة لمحافظة الدقهلية وتقليل الضخ في أخرى، لإجراء أعمال صيانة هامة منها استبدال محابس وتنفيذ التطهير  الدوري، ولذلك نصح المحافظ الدكتور أيمن مختار، جميع المناطق المتضررة بضرورة الاحتفاظ بالمياه للتعامل مع الوضع حتى انتهاء مدة الانقطاع التي تستمر حوالي 7 ساعات في بعض المناطق.

موعد قطع المياه عن قرى الدقهلية

وأوضح محافظ الدقهلية، أن المياه ستنقطع بداية من مساء اليوم، وتحديدًا من 11 ليلًا ولن تعود قبل السادسة من صباح غدًا الأربعاء، بمركز المنزلة وبعض القرى التابعة له “قرية العامرة- الجديدة- الفروسات- الطويل”، أما “قرية العزيزة- قرية النسامية- مدينة المطرية” فسيتم تقليل ضخ المياه فيهم ولن يكون هناك انقطاع؛ لتغيير بعض المحابس الخاصة بالطلمبات.

قطع المياه عن مركز منية النصر

وأشار إلى أن مركز منية النصر، سيتم تقليل ضغط المياه فيه وبجميع القرى التابعة له “كفر علام- ميت عاصم- كفر أبو ذكري- برمبال القديمة- الرياض- منشية عاصم- برمبال الجديدة”، بداية من التاسعة من صباح الغد وحتى الخامسة مساءًا؛ مؤكدًا أن فعل ذلك ضروريًا لعمل التطهير الدوري للمرشحات.

اللحقي املى جردل قربت تقطع.. قطع المياه لمدة 7 ساعات عن هذه القرى بالدقهلية
انقطاع المياه في الدقهلية

تخزين مياه الشرب

ويجب قبل انقطاع المياه، تخزين كمية جيدة منها لاستخدامها في فترة الانقطاع للطهي والتنظيف، ويجب فعل ذلك عبر اتباع بعض التعليمات، وهي:

  1. ضرورة التأكد أن مكان تخزين مياه الشرب نظيفًا، سواء كان الطبق البلاستيك أو البانيو.
  2. محاولة عدم استخدام المياه المخزنة في الحمام لأغراض الطعام، لأنه يحتوي على جراثيم وعفن في حالة عدم تهويته بشكل دوري.
  3. تغطية المياه جيدًا لحمايتها من الأتربة والحشرات.
  4. تجنب حفظ المياه في الزجاجات البلاستيكة التي تم استخدامها سابقًا.
  5. عند الرغبة باستخدام القليل من المياه الموجودة في الأطباق الكبيرة، يجب فعل ذلك عن طريق كوب نظيف.