“ظهرت” أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الخميس 2-09-2021 وأسعار الكتاكيت البيضاء والبيض في مصر

نعرض لكم قائمة أسعار بورصة الدواجن الرئيسية والعمومية اليوم الخميس 2-09-2021 في الاسواق المصرية بالإضافة الي متابعة أسعار الكتاكيت البيضاء والبيض بشكل يومي لتقديم تقرير محدث بشكل يومي لكل المستخدمين المهتمة بمتابعة أسعار بورصة الدواجن اليومية في ألأسواق المصرية حيث تهتم فئة كبيرة من الاشخاص بمعرفة سعر الفراخ يومياً في مصر مع بداية تعاملات كل يوم في الصباح من اجل استخدامة في بيع وشراء الدواجن في السوق المصري.

بورصة الدواجن الرئيسية منير السقا اليوم الخميس 2-09-2021

  • سعر الابيض 19
  • سعر الساسو 24
  • كتكوت ابيض5.75-6.25
  • كتكوت ساسو 3.5-3.75
  • امهات بيضا 15

بناء على تصريحات رئيس بورصة الدواجن اليوم ، بناء على ما توصل إليه ، وحسب متغيرات الأسواق الاقتصادية محليا وعالمية في البورصة العمومية والمزارع والتجار الموزعين داخل أنحاء الجمهورية كافة.

بورصة الدواجن الرئيسية اليوم في مصر في الشركات

[table id=6 /]

أسعار الكتاكيت اليوم الخميس 2-09-2021

سجلت أسعار الكتاكيت اليوم الخميس 2-09-2021، 8.5 جنيه بحد أقصى، والحد الأدنى 5 جنيهات كأقل سعر للتداول بين شركات الدواجن، للكتكوت عمر يوم واحد.

ليكون الفارق بين الحدين الأدنى والاعلي قرابة 3 جنيهات فقط ، وأكد خبراء قطاع الدواجن أن قرب حلول عيد الأضحى السبب وراء تراجع أسعار الكتاكيت خلال الأسبوعين الماضيين، لقلة أعداد دورات الإنتاج.

أما عن أسعار الدواجن فارتفعت من 21 جنيهًا للكيلو في المزرعة، الأسبوع الماضي، إلى 25 جنيهًا، لتعود إلى سعر التكلفة، وفقًا لشعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وتُباع الدواجن البلدي للمستهلك بسعر 33 جنيهًا للكيلو، والبيضاء بين 29 و30 جنيهًا للكيلو.

ويقول خبراء بالقطاع، إن أسعار الكتاكيت يجب ألا تتجاوز زيادتها 6 جنيهات على مدار العام؛ حتى لا ترفع سعر تكلفة الدواجن، ويجب ضبط المنظومة وصولًا لهذا السعر.

ويصل إجمالي حجم إنتاج مصر من الدواجن إلى قرابة 1.3 مليار دجاجة سنويًّا، تغطي كل استهلاك السوق المصرية، وفقًا لعبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وتستورد مصر جزءًا ضئيلًا من احتياجاتها من الخارج، وفقًا للغرف التجارية.

وتستحوذ الشركات على 70% من إنتاج الكتاكيت في مصر، بينما الـ30% المتبقية من الإنتاج لقطعان المربّين في المنازل، ويوجد فرق كبير بين أسعار الطرفين.

وتشكل تكلفة الكتكوت 1 /8 تكلفة الدجاجة البالغ وزنها 2 كيلو.

كانت أسعار الدواجن قد بدأت الارتفاع بين 7 و10%، مطلع ديسمبر الماضي؛ بسبب زيادة تكلفة التدفئة، ليقفز سعر كيلو الدواجن من المزرعة إلى 25 جنيهًا، مقابل 18 جنيهًا سابقًا.

تعتبر الدواجن والكتاكيت والبط والبيض في مصر عنصر مهم في الغذاء اليومي، خاصةً مع إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء في الآونة الأخيرة، وكذلك إرتفاع أسعار السمك، حيث شهدت أسعار بعض السلع الغذائية إرتفاعاً ملحوظا خلال الأيام الأخيرة، وتقارب الارتفاع من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد.