وقع على جدور رقبته.. انهيار سعر الذهب اليوم في مصر بعد رفع الفائدة

تعرضت أسعار الذهب للانهيار بشكل مفاجئ مساء اليوم الأربعاء الموافق الثاني من مارس الجاري، داخل مصر وعلى المستوى العالمي، والسبب في ذلك يعود إلى تدعيم جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفدرالي، لرفع سعر الفائدة بقيمة 25 نقطة على مدار مارس الحالي، مما تسبب في اختفاء تأثير الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي كانت سببًا في زيادة أسعار الذهب على المستوى العالمي خلال الأيام الماضية.

انهيار أسعار الذهب عالميًا

وبمجرد تدعيم سعر الفائدة، تم تداول الذهب في البورصة بقيمة 1917.48 دولارا للأوقية، بعد أن كان أعلى من ذلك في الصباح، حيث أن قيمة التراجع وصلت إلى 27.62 دولار، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار في المعاملات اليومية، حيث وصل إلى 97.834، وهي القيمة الأعلى منذ حوالي عامين.

 انخفاض أسعار الذهب في مصر

وعلى مستوى مصر، انخفضت قيمة الذهب مساء اليوم بعد أن كانت مرتفعة في الصباح، ووصل الانخفاض إلى حوالي 10 جنيهات، ومن المتوقع أن ينخفض أكثر من ذلك خلال الساعات القادمة، نتيجة استمرار تأثير قرار رفع الفائدة على المعدن الأصفر في البورصة العالمية.

وقع على جدور رقبته.. انهيار سعر الذهب اليوم في مصر بعد رفع الفائدة
الذهب

سعر الذهب اليوم الأربعاء

  • تراوح سعر الذهب عيار 18 مساء اليوم الأربعاء بين 721 و722 جنيه للجرام بعد أن كان 729 جنيه صباحًا.
  • تراوح سعر الذهب عيار 21 مساء اليوم بين 842 و843 جنيه للجرام بعد أن كان 851 جنيه صباحًا.
  • تراوح سعر الذهب عيار 24 مساء اليوم بين 962 و963 جنيه للجرام بعد أن سجل 972 جنيه صباحًا.

الجدير بالذكر، أن أسعار الذهب ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة الأزمة بين أوكرانيا وروسيا، وتوقع الخبراء استمرار الوضع هكذا، ولكن بعد رفع سعر الفائدة تغيرت الأحداث وهبط الذهب بشكل مفاجئ في البورصة العالمية، وهذا كان له تأثير على قيمة المعدن في كل البلدان.