كوب واحد من الحلبة على الريق يوميًا لمدة 7 أيام يصنع المعجزات مع الرجال والنساء – لا تفوتك

يشغل بال الكثيرين من النساء والرجال البحث عن فوائد الاعشاب والنباتات الموجودة في الطبيعة، ومن هذه المشروبات الحلبه، وللحلبه فوائد كثيرة، وخصوصا عند شربها علي الريق، حيث أنها تعتبر من أكثر المشروبات الطبيعية المستخدمة في الطب الشعبي في العديد من الدول، وكثيرا ما يشاع أن تناول الحلبة على الريق له فوائد كثيرة جدا وتكاد تصل إلي أن تكون علاج للعديد من الأمراض التي تصيب الإنسان، و

هذا ما سوف نتناوله في هذا المقال.

قد أثبت العلم الحديث أن لتناول الحلبه على الريق فوائد كثيرة جدا تفوق التوقعات، فهي لا تستخدم في علاج بعض المشكلات الصحية فقط، بل أيضا التجميلية، كما تعتبر علاج مذهل لمشاكل الخصوبة عند الرجال.

فوائد تناول الحلبه على الريق للنساء

من ابرز الفوائد التي يحصل عليها الإنسان عند تناول مشروب الحلبه على الريق ما يلي :

(١) ضبط مستوى الكوليسترول

من أهم أسباب الإصابة بأمراض القلب والضغط المرتفع هو ارتفاع نسبة الكوليسترول ، وهنا يأتي دور الحلبه التي تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تخفض من نسبة الكوليسترول الضار ، او LDL في جسم الانسان .

(٢) زياده نسبة الحليب للامهات المرضعات

تستخدم بذور الحلبة بصورة كبيرة لزيادة إنتاج الحليب للامهات المرضعات لأنه يحتوي على الاستروجين النباتي الذي يعمل على زيادة نسبة الحليب وايضا شرب شاي الحلبه يزيد من مستوى نسبة الحليب ويعمل على زيادة الوزن للاطفال الرضع .

(٣) تسكين ألام الدورة الشهرية

بما أن الحلبه تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات فإنها تساعد على تقليل آلام وتقلصات الدورة الشهرية، كما وجد الباحثون أيضا أن مسحوق بذور الحلبة لا يقتصر فوائدها على تقليل آلام الدورة الشهرية فقط ، بل وعلاج مشكلات أخري مثل التعب والغثيان .

(٤) تقوية الشعر

حيث تحتوي بذور نبات الحلبة على العديد من البروتينات وحمض النيكوتين الذي يساعد على تقوية جذور الشعر، كما تعيد أيضا بناء بصيلات الشعر التالف ، لأنها تحتوي على مادة لزجة ، يتم إنتاجها عن طريق البذور المنقوعة ، والتي تعطي الشعر لمعان وتعطي نضارة للبشرة .

وللحصول على أفضل النتائج لتقويه الشعر نقوم بنقع بذور الحلبة لمدة ١٢ ساعه حتي تلين ، ثم نقوم بطحن الحلبه ونضيف الي المعجون اللبن الرائب ، وتقوم بتقليب هذا المعجون ونضعه علي فروة الرأس ونقوم بتدليك الجذور ، ونتركها لمدة ٣٠ دقيقة ، ثم نغسل الشعر ، وبعد ذلك نقول وداعا لمشاكل ضعف الشعر ، كما تساعد أيضا الشعر في الحفاظ على صبغته وتأخير نمو الشعر الابيض .

فوائد الحلبه على الريق للرجال

إن الكثيرين يعرفون فوائد الحلبه على الريق للرجال وذلك أنها تعمل على تحسين الرغبه الجنسيه وعلاج المشكلات المختلفة مثل ضعف الانتصاب ، والضعف الجنسي ، وفقدان الرغبه الجنسيه ، حيث أنه يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون لدي الرجال والذي يعزز ويقوي الرغبة الجنسية.