أضرار الاندومى.. أخصائي تغذية يكشف عن أضرار تناول الإندومي اوعى تاكله تانى

الإندومي هو  نوع من المعكرونة سريعة التحضير شائعة في جميع أنحاء العالم ولأنها غير مكلفة ولا تتطلب سوى دقائق للطهي فهي تحظى بشعبية بين الأشخاص الذين لديهم ميزانية ضعيفة أو ليس لديهم وقت وقد قال الباحثون إنه على الرغم من أن المعكرونة سريعة التحضير يمكن تمثل ضررًا خطير على الجسم لما تحتوي عليه من مواد ضارة فمن خلال هذا المقال سوف نعمل على توضيح جميع الأضرار الخاصة بالإندومي لنتجنبه تمامًا.

أضرار الإندومي

نقص العناصر الغذائية الأساسية

وأوضح الباحثون أن المعكرونة سريعة التحضير هي نوع من أنواع المكرونة سريعة التحضير المعبأة المصنوعة من دقيق القمح والزيوت والنكهات النباتية المختلفة، وبالتالي لا تحتوي على مغذيات.

ويفتقر الإندومي إلى العديد من العناصر الغذائية المهمة بما في ذلك البروتين والألياف وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 12 والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

وناهيك عن احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية بدون مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.

 أضرار تناول الأندومي على الصحة العامة
أضرار تناول الأندومي على الصحة العامة

يحتوي على الكثير من الملح

الصوديوم معدن ضروري لتحسين أداء الجسم لكن الملح الزائد في النظام الغذائي ليس مفيدًا للصحة.

على سبيل المثال يرتبط النظام الغذائي الغني بالملح بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان المعدة وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

علاوة على ذلك، في بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من الملح يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم، مما قد يؤثر سلبًا على صحة القلب والكلى.

 يحتوي على مواد حافظة

تحتوي المعكرونة سريعة التحضير على العديد من الأطعمة المصنعة ومكونات مثل محسنات النكهة والمواد الحافظة التي يمكن أن تكون ضارة بصحتك.

“ثلاثي بوتيل هيدروكينون”- المعروف باسم TBHQ – هو مكون شائع في المكرونة سريعة التحضير وهو مادة حافظة تستخدم لإطالة عمر المنتجات ومنع التلف.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن التعرض المزمن لـ TBHQ يمكن أن يؤدي إلى تلف عصبي ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية.