حسبي الله ونعم الوكيل خدو بالكم علشان ولادنا .. احذر من تناول هذة الاجزاء في الفرخة تهدد صحة بيتك

تعتبر الفراخ من الاكلات التى يعشق تناولها الكثير من الافراد وخاصة الصغار حيث تكون وجبتهم في الكثير من الاوقات، وتتميز الفراخ بمذاق منفرد ورائع جدا  بالاضافة الى  أنها من أفضل الاكلات الصحية والاقتصادية ، ولكن هناك ثلاثة أجزاء في  الفرخة يفضل التخلص منها قبل الطهي لانها تشكل خطرا كبيرا على صحة الانسان ، وتعتبر هذة الاجزاء مجمع للمواد الكيمائية المسرطنة ، ولذلك يحذر من تناول تلك الاجزاء وسنعرض في هذا المقال الاجزاء التي ينصح بالتخلص منها في الفرخة.

امضينا العمر نتناول  الدجاج دون ان ننتبه لهذه المصيبه الكبيرة التي يجب ان يعرفها جميع الامهات، هناك اجزاء في الفراخ يفضل التخلص منها قبل الطهي بسبب المواد المسرطنة التي تتواجد في هذة الاجزاء

  1. راس الفراخ ،  تحتوي على العديد من البكتيريا الضارة للجسم ويفضل التخلص من راس الفراخ قبل الطهي.
  2. ذيل الفرخة “الزلموكة” تتلقى الفراخ الادوية عن طريق الحقن في الذيل  أثناء التربية ، وذلك يفضل عدم تناول تلك الاجزاء لانها تسبب أضرار  خطيرة تضر بصحة جسم الانسان .
  3.  اجنحة الدجاج عندما تشتري الفرخة وتنظر الى اجنحة الفراخ تجد لونها ازرق لذالك حذر الاطباء من هذة الاجنحة ويجب التخلص منها قبل الطهي لأنها تحتوي على البكتريا .
  4. الرقبه حيث ان معظم الادوية يتم خلطها مع الاعلاف والمياة التي تتغذى عليها الفرخة اثناء فترة وجودها في المزرعة ، ولذالك ينصح الاطباء بالتخلص من الرقبة والجلد المحاوط لها .