“سقعة بعد حر”.. التنبؤ بالفيضان يكشف خريطة سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء

كشف مركز التنبؤ بالفيضان التابع لقطاع التخطيط، بوزارة الموارد المائية والري، المناطق التي ستتأثر بسقوط الأمطار خلال ساعات اليوم الثلاثاء الثامن مارس، حيث أكد المركز أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار اليوم الاثنين، على أن تتعرض عدد من المناطق اليوم إلى أمطار متفاوتة الشدة بين الخفيفة إلى المتوسطة.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

وأكد مركز التنبؤ بالفيضان في بيان له، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا وعلى محافظة مطروح اليوم الثلاثاء وتتراوح بين 1- 5 مم، بالإضافة إلى مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا وتكون أمطار خفيفة أيضا بنفس النسبة.

وشهدت الأيام الماضية ارتفاع في درجات الحرارة، مع نشاط للعواصف الرملية على مناطق متفرقة من البلاد، والمعروفة برياح الخامسين، والتي تستمر مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع حيث من المرجح أن ينتهي فصل الشتاء رسميا يوم 20 من مارس الجاري ومن ثم يبدأ فصل الربيع.

"سقعة بعد حر".. التنبؤ بالفيضان يكشف خريطة سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء
التنبؤ بالفيضان يكشف مناطق سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء

طقس اليوم الثلاثاء

ويتوقع خبراء الرصاد أن يسود اليوم الثلاثاء طقس دافئ على القاهرة الكبري وعلى جنوب الوجه البحري، ويكون مائل للدف على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء وشمال الوجه البحري، ويكون مائل للحرارة على شمال الصعيد وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، أما ساعات الليل فمن المتوقع أن تكون شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية.
ويتوقع الخبراء أن تكون هناك أتربة عالقة في ساعات النهار في القاهرة الكبري وجنوب الوجه البحري وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وعلى محافظات الصعيد، وتكون هناك فرص سقوط أمطا خفيفة مساء على القاهرة، وتكون خفيفة أيضا على جنوب الوجه البحري ويمكن أن تصل للمتوسطة على السواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الوجه البحري.

"سقعة بعد حر".. التنبؤ بالفيضان يكشف خريطة سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء
بيان الأرصاد لطقس اليوم الثلاثاء