أخبار الطقس اليوم … نشاط للرياح وأتربة وفرصة لسقوط أمطار خفيفة

أكدت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء سوف تشهد إرتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة ما بين درجتين إلى ثلاثة درجات تقريبًا، فيما تتأثر جميع مُحافظات الجُمهورية برياح جنوية شرقية على بعض المحافظات، وهو السبب الأصيل في إرتفاع الحرارة، بينما يسود طقس مائل للبرودة في الساعات المُتأخرة من الليل على كافة المناطق وحتى الساعات المُبكرة من صباح اليوم التالي.

حالة الرياح

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الرياح ستكون خلال ساعات النهار على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، فيما تنشط على كافة مناطق السواحل الشمالية، وتمتد الرياح إل الصحراء الغربية.

سقوط أمطار خفيفة

وأشارت غانم، بآنة توجد فرصة كبيرة إلى سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسط على شمال الوجه البحري وكذلك السوحل الشمالية للبلاد، وهذه الفرصة تكون على فترات مُتقطعة من اليوم، حيث تختلف من مكان لآخر، وتمتد الأطار إلى القاهرة الكبري وجنوب الوجه البحري وسيناء.

وأوضحت غانم في تصريحات صحفية بأن، الطسق سيكون دافئ على جميع مُحافظات الوجة البحري والقاهرة الكبري أثناء ساعات النهار، ويميل للدفئ على السواحل الشمالية، أكثر دفئًا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون حار على جنوب الصعيد

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

يتوقع خبراء الأرصاد بان اليوم الثلاثاء ستكون درجات الحرارة كالتالي:
محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى: ٢٥ العظمى و١٢ الصغرى.

الأسكندرية: ٢٠ العظمى والصغرى ١٣.

جنوب سيناء: ٢٦ العظمى والصغرى ١٦.

شمال الصعيد: ٢٧ فى ساعات النهار و١٨ ليلاً.

جنوب الصعيد:  ٣٥ درجة والصغرى ١٩ درجة.