قانون المعاشات الجديد.. المعاش أصبح 6000 جنيه في الزيادة الجديدة للفئات التالية.. تعرف عليها

ان الكثير من المواطنين يفقدون حياتهم بسبب العمل وخصوصا في هذه الفترة مع وجود فيروس كورونا فإن الاطباء والعاملين في مستشفيات العزل يضعون حياتهظ علي كفهم قبل النزول للعمل ويشعر ابنائهم واسرهم يوميا خوفا علي فقدانهم ولهذا السبب يجب علي الدولة ان تهتم بهذه الفئة وتهتم ايضا بالفئات التي تشبهها والتي تخلص لعملها بهذه الطريقة وعن ابسط الطرق التي تقوم الدولة بتقديرهم بها فهو اعطاء اسرهم معاش مناسب فبعد ان كانت هذه الاسر تتقاضي معاش 2400 جنيه علي الأكثر اصبح بإمكانهم تقاضي معاش 6000 جنيه حتي تمكنهم من حياة كريمه وعيشة هنية وذلك بعد وفاة رب الاسرة.

لم تجعل الدولة كل اهتمامها علي الاطباء والعمال فقط واطقم التمريض والصيادلة في مستشفيات العزل بل وضعت في حساباتها ايضا من  يصاب باعجز سواء ذلك عجز كلي او عجز جزئي اثناء العمل وقد قال اللواء جمال عوض وهو رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات في تصريحات له اثناء حديثه في برنامج صباح الخير يامصر ان هذه الفئة بعد ان تظل في البيت بسبب هذا العجز او هذه الاصابة يكون من حقها معاش يصل الي 80 يالمئة. من المرتب الاصلي.

ولكن ليس هذا فقط مايحدث بل تزيد النسبة واحد بالمئة كل سنة جديدة حتي يصل الشخص لسن المعاش او لسن الستين وهذا يدل علي ان الدولة تقدر وتهتم بمن يقدر عمله.