تحضير البطاطس بتلك الطريقة تسبب العمى وتتلف الخلايا البصرية تنبيه هام للأمهات

إنه لا يوجد أغلى من النظر والبصر لذلك يجب المحافظة عليهما لأنهما هما لون الحياة، وإذا فقد الإنسان بصره يفقد كل مالاذ ومتاع الحياة، وهناك أمور وعادات خاطئة تعمل على إتلاف الخلايا البصرية وتسبب العمى وفقدان البصر، ذلك يجب الانتباه جيدًا قدر المستطاع لحماية أنفسنا وأطفالنا من تلك العادات التي تدمر صحتهم.

هناك الكثير منا يهمل الاهتمام بالطعام أو مايقدمه للأطفال، وسوء التغذية من أكثر العوامل التي تسبب فقدان البصر والإصابة بالعمى، وقد أثبتت الأبحاث العلمية والطبية أن هناك طفل في عمر مراهقته قد فقد بصره وأصيب بالعمى بسبب سوء التغذية، كما أنه أصيب ايضًا فقدان حاسة السمع.

حيث أثبتت الأبحاث أن هذا المراهق قد اعتمد على البطاطس المقلية والوجبات السريعة مثل اللحوم المصنعة كالبرجر والنقانق والسوسيس وغيرهم من اللحوم الأخرى سريعة التحضير، وفي تلك الفترة بدأت حالة المراهق تزداد سوءًا بسبب سوء التغذية.

سوء التغذية يسبب العمى

هناك الكثير ينكر أنه لا علاقة بالعمى وسوء التغذية، لكن أثبتت الأبحاث الطبية الأمريكية أن سوء التغذية يسبب العمى ويستهدف فئة معينة من الأشخاص بشكل كبير وهي فئة المراهقين، حيث يؤدي سوء التغذية وعدم تناول الصحيح من الوجبات إذا حدوث تلف في خلايا الاعصاب البصرية.

ذلك المراهق الذي تمت الأبحاث عليه أثبت أنه منذ سنوات وهم يعتمد على البطاطس المقلية في جميع أوقاته وعلى اللحوم المصنعة وعلى الرغم أن كتلة جسده طبيعية إلى أنه وجد أنه يعاني من نقص كبير جدًا في المعادن والفيتامينات وقد أصيب بمرض فقر الدم أيضًا.

وعندما بدأت الأم ملاحظة حالة الطفل لم يلتزم الطفل بتناول المعادن والفيتامينات اللازمة خاصة فيتامين ب 12 ولا المكملات الغذائية ولم يقتلع عن تلك العادة وهي تناول البطاطس المقلية والوجبات السريعة مما حدث دمور في الخلايا العصبية البصرية وأصيب بالعمى.