لهذا السبب.. اترك باب الحمام مفتوح بعد الاستحمام

ترك الباب مفتوحًا بعد الاستحمام ممارسة شائعة للعديد من الأفراد ، ولكن هل تعلم لماذا؟ في معظم المراحيض، تزداد كمية الرطوبة المحمولة في الهواء بشكل كبير عندما يأخذ الناس حمامًا دافئًا هذا يتسبب في نمو العفن بسرعة، نظرًا لأن الرطوبة محاصرة في الأبواب المغلقة، يمكن أن ينمو العفن الزائد داخل الأبواب ويصبح مشكلة، من المحتمل أن يكون العفن في المنزل شديد السمية وأن يتسبب في مشاكل تنفسية خطيرة ولكن فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية التي تجعل إغلاق المرحاض بعد الاستحمام ممارسة سيئة ، كما ذكرها موقع Buzz.

 أسباب رئيسية تجعل إغلاق المرحاض بعد الاستحمام عادة غير صحية

  • يمكن أن تتصاعد تكلفة إزالة العفن من المرحاض وتكلفة الإزالة عالية جدًا.
  • تعتبر المراحيض أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا، والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية كبيرة، بالإضافة إلى ضرر غير جذاب لممتلكاتك، إذا تركت دون رادع.
  • مطلوب التوجه إلى المستشفى في حالة استنشاق العفن الداخلي أو لمس العفن الداخلي.
  • يمكن أن تؤثر الأعراض المرتبطة بالعفن على أي شخص ، ولكن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الجهاز التنفسي أو ضعف جهاز المناعة معرضون للخطر بشكل خاص.
  • قد يكون التعرض للعفن خطيرًا بالنسبة للأشخاص المصابين بالربو والأطفال الصغار ، وفي حالات نادرة ، يمكن أن تكون الأعراض شديدة لدرجة تتطلب دخول المستشفى.
  • يمكن أن يسبب العفن مجموعة واسعة من المشاكل الصحية ، بما في ذلك العطس ودموع العيون وصعوبة التنفس
  • يمكن أن يتشكل العفن في الحمام إذا تركت باب المرحاض مفتوحًا وتشغيل مروحة الشفط لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد الاستحمام.

وصايا رسول الله عن غلق باب الحمام مفتوح بعد الاستحمام

فعن زيد بن أرقم عن رسول الله “صلى الله عليه وسلم” أنه قال: إن هذه الحشوش محتضرة فإذا أتى أحدكم الخلاء فليقل: اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث. رواه أحمد وأبو داود وابن ماجة، وصححه الألباني. والمحضرة مكان حضور الجن والشياطين. اهـ. والخبُث والخبائث. قال الخطابي: يريد ذكران الشياطين وإناثهم.