بهذه الضوابط.. صرف 800 جنيه شهريا حافز لمعلمي رياض الأطفال حتى الرابع الابتدائي الأزهري

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الخميس، عن صرف حافز لمعلمي رياض الأطفال والتعليم الابتدائي حتى الصف الرابع الابتدائي بواقع 80 جنيها في الشهر للفئات المستحقة وذلك حسب بعض الضوابط الخاصة بالصرف وعلى رأسها تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها في العام الدراسي السابق للعام 2020- 2021.

ضوابط صرف حافز رياض الأطفال حتى الرابع الابتدائي

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية خلال خطاب رسمي مرسل إلى جميع الإدارات الضوابط الخاصة بالصرف على النحو التالي:

  • تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف المطبق في العام الدراسي الماضي، ويصرف الحافز بداء من العام العام الجاري.
  • يشترط أن يكون المستحق على رأس العمل وأن يكون موجود بوظيفته الأصلية أو منتدبل للعمل بها.
  • لابد أن يكون المستحقين أدوا النصاب القانوني وعدم ترك المعلم بدون جدول أو إعطاؤه جدولا أقل من نصابه، على أن يكون قد حصل على ورش عمل تدريبية معرفة إدارة التدريب التربوي في المنطقة تحت إشراف قطاع المعاهد الأزهري، وفي حالة عدم استكمال النصاب لقلة عدد الفصول يتم استكماله من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي والنصب القانوني للمعلم وأدائه داخل الفصول المستحقة بجدول معتمد من شيخ المعهد.
  • تم تسجيل المعلمين في معهدهم الذين ينطبق عليهم البند السابق وكذلك المعلم المنتدب لتكملة النصاب في معهد آخر يتم التسجيل في المعهد الأصلي.
  • بالنسبة لمعلمي اللغة الإنجليزية والقرآن الكريم والتربية الرياضية يتم تسجيلهم في كشف مستقل، على أن يكون جدول حصصه من رياض الأطفال حتى الصف الرابع.
  • في حالة ندب المعلم جزئيا إلى معهد آخر لسد العجز ولاستكمال النصاب وكان في جدول حصصه في المعهد الأصلي داخل المنظومة من رياض الأطفال حتى الصف الرابع فيكون من الأولى أن يسند له حصص من المعهد المنتدب إليه فقط حتى يستحق صرف الحافز بشكل كامل ويخاطب شيخ المعهد، المنتدب منه المعلم بأيام الغياب وجدول الحصص ويتم الصرف من المعهد الأصلي.
  • في حالة عدم استكمال المعلم للنصاب القانوني للصرف يتم صرف نسبة الصحة الفعلية.
بهذه الضوابط.. صرف 800 جنيه شهريا حافز لمعلمي رياض الأطفال حتى الرابع الابتدائي الأزهري
ضوابط صرف حافز المعاهد الأزهرية