رسميًا.. “بعد فوز بترو أتليتكو” الزمالك يودع دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات 

حقق بتروأتلتيكو الأنجولي فوزاً مهماً أمام مواطنه ساجرادا، بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليقضي على آمال الزمالك فى التأهل، بعد خسارة الابيض أمس أمام الوداد البيضاوي المغربي بهدف دون رد لتصبح تلك المرة الثانية على التوالي التي يخرج فيها الزمالك من دور المجموعات بنفس السيناريو.

وشارك الزمالك في دوري أبطال إفريقيا 2022، بداية من الدور التمهيدي الثاني ولعب أمام توسكر الكيني ونجح في التغلب عليه، ليستهل دور المجموعات بالتعادل أمام بترو أتلتيكو بهدفين لكل فريق ثم التعادل سلبيا أمام ساجرادا، ثم الهزيمة ذهابا وإياباً أمام الوداد البيضاوي المغربي.

ويتصدر مجموعة الزمالك، بترو أتليتكو الأنجولي برصيد عشر نقاط، يليه الوداد المغربي فى المركز الثانى برصيد 9 نقاط، ثم الزمالك بنقطتين، وساجرادا متذيلا بنقطة وحيدة.

يذكر أن الزمالك ودع البطولة فى الموسم الماضي بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته، على حساب الترجي ومولودية الجزائر، لكنه وصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم قبل الماضي، وكان النهائي يجمع بين الأهلي والزمالك للمرة الأولى في التاريخ، ورغم أن الفارس الأبيض كان الأفضل في المباراة، إلا أن المارد الأحمر خطف فوزًا ثمينًا بأقدام مجدي أفشة.

مرتضى منصور يقرر عدم التجديد لبعض لاعبي الفريق

وعلى خلفية السقوط أمس، اعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عدم التجديد لكلا من بن شرقي واوناجم و”طارق حامد ” وابو جبل وعمر السعيد وعرض سيف الجزيري للبيع، وتوقيع غرامة مالية علي محمود علاء 200 ألف جنيه للإساءة للجماهير، وايقاف جميع مستحقات الفريق لنهاية الموسم، والاعتماد علي بعض لاعبي فريق 2003 لاستكمال مسابقة الدوري.