“فرخة هانم” أسعار الدواجن اليوم الأحد 13 مارس 2022 في المزارع والأسواق المحلية

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أسعار الدواجن اليوم الأحد الثالث عشر من شهر مارس الجاري، حيث ترغب ربات البيوت في الاطلاع عن الأسعار بشكل مستمر تجنبا لغش وتلاعب التجار، وقد صرح رئيس شعبة الدواجن عبد العزيز السيد بأن كيلو الفراخ البيضاء قد وصل سعره نحو 34 جنيه مصري تسليم إلى أرض المزرعة حتى يصل إلى يد المستهلك بسعر نهائي يصل إلى 40 جنيه، كما أكد بأن المعروض خلال وقتنا الحالي من الدواجن يسد احتياجات السوق، وذلك يرجع إلى استمرار الإنتاج بشكل ممتاز داخل المزارع بالإضافة إلى استقرار حالة الطقس.

أسعار الدواجن اليوم الأحد 13 مارس 2022

شهدت أسعار الدواجن خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعا ملحوظا داخل الأسواق المحلية ولكنها استقرت حاليا وتقوم الدولة بمتابعة جميع الأسواق خلال هذه الفترة لتقوم برصد أي من المخالفات التي تحدث من قبل التجار والبائعين، كما يتم متابعة المخزون من الدواجن المتواجد داخل المخازن للاستعداد إلى شهر رمضان المبارك.

بلغ سعر الفراخ البيضاء في المزارع نحو 34 جنيه مصري، والفراخ الساسو 36 جنيه، والفراخ البلدي 36 جنيه، أما عن أسعار الفراخ الأمهات فقد وصلت إلى 23 جنيه مصري.

محاربة غلاء الأسعار والاستعداد لشهر رمضان

أكد عبد العزيز السيد بأن هناك العديد من التحركات الإيجابية من جانب الدولة خلال هذا الشهر، وتهدف هذه التحركات إلى مواجهة ارتفاع الأسعار والعمل على تخفيف العبء على المواطنين، حيث صرح بأنه سوف يتم توافر معارض أهلا رمضان التي يتم البيع خلالها بسعر الجملة، ويتمكن جميع المواطنين من الذهاب إليها.

قد يهمك: سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض والبلدي اليوم الأحد 13 مارس 2022

كما أكد على دور الشركة القابضة الخاصة بالمصنوعات الغذائية، وكذلك منافذ القوات المسلحة التي يتم انتشارها في جميع المحافظات داخل الجمهورية، وتابع حديثه بأنه من المتوقع أن يتم ارتفاع الأسعار خلال الأيام القادمة ومن ضمنها أسعار الدواجن، ولكنه أكد بأن هناك متابعة قوية من جانب وزارة التموين على جميع الأسواق بهدف رصد الأسعار والكميات داخل المخازن.

الجدير ذكره أن مصر تمكنت من تحقيق اكتفاء ذاتي من الدواجن ويتم استيرادها بنسبة قليلة تقدر بنحو 60 ألف طن خلال العام الواحد.