“مذهل ورائع”.. تعرف على فوائد خبز العجين المخمر بعد غلاء العيش العادي

شهدت الأيام القليلة الماضية إرتفاع أسعار القمح العالمية وهو الأمر الذي أثر بالسلب على أسعار الخبز العادي ما جعل البعض يعتمد على خبز العجين المخمر كبديل للعيش الذي وصلت أسعاره إلى الضعف تقريبًا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها على العالم أجمع وليس الدول العربية فحسب.

فوائد خبز العجين المخمر

البداية مع طريقة تحضير خبز العجين المخمر الذي لا يمكن إستخدام الخميرة التجارية في صناعته بل يتم عمله بواسطة الدقيق المخمر ومزيج من الماء يتم وضعه على خميرة برية ويترك لمدة ستة وثلاثين ساعة يحصل خلالها على الراحة للعجين الأمر الذي يمنحه الطعم الحامض.

ويوجد في خبز العجين المخمر عدد كبير من البكتيريا التي تُعرف بإسم Lactobacillus والتي تؤدي إلى الوصول لمستويات رائعة من حمض اللاكتيك الذي يساعد على الهضم والتوافر البيولوجي الخاص بالمعادن التي يحتاجها الجسم.

فوائد خبز العجين المخمر

وعن الفوائد التي يأتي بها خبز العجين المخمر فإنه يحتوي على الكثير من المعادن مثل الحديد بالإضافة إلى الكالسيوم وعدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين هـ والسيلينيوم.

بينما تكمن الجوانب السلبية الخاصة بخبز العجين المخمر في أنه يستغرق ما يصل إلى ثمانية وأربعين ساعة للتخمير بينما يمكن خبز العيش العادي على الفور دون الحاجة إلى الانتظار لوقت طويل.

وفي الأخير تجدر الإشارة إلى أن خبز العجين المخمر يساعد الأشخاص على خسارة الوزن ويمثل طعام صحي يوضع بداخله البرجر وأنواع الجبن المختلفة.