الرئيس السيسي يسعة لتوفير كمية من سلالات الأبقار ذات إنتاج عالي من اللبن والجبن

قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الموافق 13/3/2022 مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وايضًا الدكتور محمد عبد العاطي وهو وزير المائية والري، كما اجتمع أيضًا مع اللواء إيهاب الفار رئيس هيئة الهندسة بالقوات المسحلة، والسيد القصير وهو وزير الزراعة.

وقام بسام راضي وهو المتحدث الرسمي رئيس الجمهورية على أن هذا الاجتماع الذي تم عقده قد استعرض عدد من المواقف التنفيذية لكثير من المشروعات القومية وذلك في قطاع الأمن الغذائي وقطاع الزراعة على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وقد اطلع الرئيس على جميع الجهود التي تقوم بها التنمية الزراعية والحيوانية على مستوى الجمهورية، وذلكمن خلال المشروع القومي للبتلو والعمل على تطوير وتحديث جميع مراكز إنتاج الألبان، ذلك إلى جانب تحسين جميع السلالات مع توفير رعاية بيطرية متقدمة.

حيث يتم ذلك عن طريق القوافل البيطرية العلاجية المجانية التي تقوم باستهداف كافة المحافظات والعمل على فحص شامل للثروة الحيوانية وتطويرها وتقديم الرعاية الكاملة لها حيث تم تنظيف أكثر من ألف قافلة طبية بيطرية لخدمة جميع قرى الجمهورية.

كما تفضل الرئيس ووجه بالتوسيع في توفير عدد من سلالات الأبقار التي تتميز بالإنتاج العالي من اللحوم والألبان وسوف يعود ذلك بالنفع على الاقتصاد والمربين للثروة الحيوانية كما أن ذلك سوف يساعد على دعم كبير في انتاج اللحوم والألبان بالأسواق المحلية وتعزيز الصناعات.