هل يتم تعديل مواعيد العمل في رمضان 2022 في المدارس والمصالح الحكومية

أيام قليلة ويستقبل المواطنين شهر رمضان الكريم، وسط حالة من الاستعداد الجيد، وتساؤلات حول مواعيد العمل في المصالح الحكومية أو الخاصة، وهل يتم تعديل المواعيد أم أنها تظل ثابتة، وجرت العادة أن يتم الإعلان عن مواعيد العمل في المصالح الحكومية والبنوك والمدارس ؟وغيرها من المصالح، حيث أن تخفيض ساعات العمل.

مواعيد العمل في رمضان

نقدم لكم مواعيد العمل في شهر رمضان العام الماضي سواء كان في القطاع العام أو الخاص أو المداس وسط حالة من الترقب والتساؤل، هل يمكن أن يتم تعديل المواعيد في رمضان العام الجاري.

هل يتم تعديل مواعيد العمل في رمضان 2022 في المدارس والمصالح الحكومية
هل يتم تعديل مواعيد العمل في رمضان 2022 في المدارس والمصالح الحكومية

مواعيد الدراسة في رمضان

أما في قطاع التعليم ومواعيد الدراسة، فقد أجرت الوزارة تعديلات على مواعيد الدراسة العام الماضي، وهي الحضور 3 أيام في الأسبوع الأول فقط، وبشكل اختياري، وليس إجباري، مع الجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة من أجل تقليل تواجد الطلاب في المدارس.

مواعيد عمل المخابز والمطاعم والكافيهات

أما المخابز والمطاعم والكافيهات والمحال التجارية والمولات والورش، فقد أجرت وزارة التموين تعديلات على مواعيد عمل المخابز البلدية من أجل توفير الخبز قبل الإفطار أو بعده حيث أخطرت الشركات بالسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز بالعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الحادية عشرة مساء، خلال أيام شهر رمضان الماضي.

مواعيد المحال التجارية والمولات

أما مواعيد العمل في المحلات التجارية والمولات فتفتح أبوابها من الساعة السابعة صباحًا، وتغلق في تمام الساعة 11 مساء مع مد مواعيد العمل ساعة يوم الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، ويتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل على أن يتم استثناء مواعيد غلق المحلات في رمضان هي كل من محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز.