عاجل.. مواعيد عمل الموظفين والمدارس والمترو والمقاهي خلال شهر رمضان “اعرف مدة عملك”

المصريون على استعداد للترحيب بقدوم الهلال ويستعدون للاحتفال بشهر رمضان المبارك، لكن الكثيرين يجدون بحث جوجل عن ساعات عمل القمر المقدس في جميع القطاعات العامة والخاصة، وأنا أتحقق من المحرك. هل سيتغيرون حسب ما يستمر كل عام، أم ستبقى التواريخ كما هي؟، ومن خلال مراقبة وتتبع الأحداث الأخيرة، قامت الحكومة والقطاع الخاص والعام والبنوك والمدارس والجهات المعنية الأخرى وقطاعات الأعمال بتخفيض ساعات العمل للحد من الجوع قبل أيام قليلة من الشهر الكريم. عدم الإضرار بعملية العمل ومصالح المواطنين.

أيام الدراسة في رمضان

وفيما يتعلق بإدارة التعليم وتوقيت الدراسة، قررت وزارة التربية والتعليم العام الماضي تحديد موعد دراسي جديد، وهو أمر اختياري وغير مطلوب، حيث يجب حضور ثلاثة أيام فقط في الأسبوع، وفقًا لجدول التبادلات بين الفصول المختلفة. للحد من وجود طلاب المدارس لتجنب الإصابة بفيروس كورونا الجديد، فإن قرار العام الماضي يتطلب أيضًا أنه إذا أراد الآباء ألا يذهب ابنهم إلى المدرسة، فيجب عليه تقديم دليل إلى إدارة المدرسة. هل سيتكرر نفس القرار أو يتغير في وقت لاحق من هذا العام؟

ساعات عمل المخابز والمطاعم والمقاهي

في مجال ساعات العمل للتموين والمخابز والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ومراكز التسوق والورش ومحطات الوقود ومحلات السوبر ماركت وغيرها من الأعمال، تحت إشراف وزارة التموين، وزير التموين د. وزارة الداخلية في ماسالي أعلنت وزارة التجارة العام الماضي وراجعت ساعات عمل المخبز البلدي لتقديم الخبز قبل الإفطار. منذ ذلك الحين، تم إبلاغ شركات التطبيقات الذكية بتشغيل المخبز من الساعة 8 صباحًا حتى 11 مساءً في رمضان.

ساعات عمل المحلات التجارية ومراكز التسوق

سيفتح المتجر / منطقة التسوق من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، ويمتد لمدة ساعة واحدة أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية، ويغلق حتى الساعة 12 ظهرًا. وبحسب المحافظة، الصيفية، بالنظر إلى الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، باستثناء أيام إغلاق رمضان 2021، محلات البقالة ومحلات السوبر ماركت والمخابز والأفران.

ساعات عمل المطاعم والمقاهي

تُغلق المطاعم والمقاهي، بما في ذلك مراكز التسوق، يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى 1 صباحًا في أيام الصيف، باستثناء خدمات الوجبات الجاهزة في المطاعم والمقاهي. من الموعد النهائي.

سيسمح إغلاق المتاجر في رمضان 2021 بفتح جميع المتاجر السكنية والحرفية يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 7 مساءً، باستثناء ورش العمل على جانب الطريق ومحطات الوقود والورش ذات الصلة. يتم إصدار قرار من الهيئة العليا لرخصة المتجر لخدمات الطوارئ للجمهور.

ساعات عمل البنوك في رمضان

كما ذكرنا سابقًا، ساعات العمل المصرفي لشهر رمضان 2021 في جميع الفروع في جميع المحافظات من الساعة 9:30 صباحًا إلى 2:00 مساءً في جميع الأيام ما عدا الجمعة والسبت، مع 2022 حاليًا أم تغيرات.

جدول مواعيد القطار في رمضان

الأمر نفسه ينطبق على سلطات السكك الحديدية. وأعلنت السلطات العام الماضي عن جدول زمني لقطارات رمضان 2021، مشيرة إلى وجود خطط لنقل نحو 12 قطارًا في جنوب مصر. المواطنون ينتظرون موعدًا جديدًا في عام 2022 الحالي. ومن المتوقع الإعلان عن ذلك في الأيام القليلة الماضية.

جدول مترو الانفاق خلال شهر رمضان

فيما يتعلق بموعد المترو، أعلنت شركة إدارة المترو المصرية عن موعد المترو في شهر رمضان من عام 2021 العام الماضي، وتم تقديمه في تمام الساعة 00:15 على آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان. محطة المرج الجديدة سيكون القطار الساعة 00:30 وآخر قطار على الخط الثاني من محطتي شبرا القيمة وإرمونيب الساعة 00:35. وقالت الشركة في بيان أصدرته العام الماضي إن المترو سيغادر رمضان والخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة 00:15 وآخر قطار من محطة أتسوبا الساعة 12:00. في الساعة 55:00، ينتظر المواطنون موعدًا جديدًا لنقل المترو خلال شهر رمضان في عام 2022. سيصدر في الأيام القليلة المقبلة.