استحملوا البرد هانت.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة البارد وتكشف حالة الطقس حتى الأحد المقبل

مازالت هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، من البرودة الشديدة التي تتعرض لها البلاد نتيجة وجود رياح شمالية أوروبية، موضحة خلال الكشف عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غدًا الثلاثاء وحتى الأحد المقبل، أن انتهاء الموجة الباردة سيكون قريبًا، وحتى حدوث ذلك يجب الحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والابتعاد عن المنازل القديمة خلال تساقط الأمطار.

موعد انتهاء موجة البرد على مصر

وأوضحت الأرصاد أن موجة البرد التي بدأت أمس الاثنين، من المتوقع أن تستمر حتى الأربعاء المقبل الموافق 16 مارس الجاري، مشيرة إلى أنه بقدوم الخميس سترتفع الحرارة بحوالي 5 درجات، ولهذا يجب الحذر من التقلبات الجوية هذا الأسبوع.

حالة الطقس اليوم  الثلاثاء

  • تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.
  • تساقط أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى.
  • اضطراب الملاحة في البحر الأحمر والمتوسط، بسبب سرعة الرياح.
  • نشاط الرياح الباردة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء.

حالة الطقس المتوقعة الأربعاء

  • ظهور شبورة مائية كثيفة في الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة.
  • نشاط الرياح على جنوب الصعيد وجنوب سيناء فقط.
استحملوا البرد هانت.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة البارد وتكشف حالة الطقس حتى الأحد المقبل
حالة الطقس من الثلاثاء إلى الأحد المقبل

توقعات طقس الخميس

وأكدت الأرصاد أن طقس الخميس سيكون مستقرًا، ولا يجب القلق إلا من الشبورة المائية، التي ستتركز على بعض الطرق الخاصة بالسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

طقس نهاية الأسبوع

وأوضحت أنه بداية من الجمعة وحتى الأحد المقبل الموافق 20 مارس، ستنشط الرياح على الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وستظهر الشبورة على نفس الطرق التي تم ذكرها، من الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا.