تعرف على مواعيد عمل الموظفين والمدارس والمترو والمقاهي و المحال خلال شهر رمضان 2022

مواعيد عمل الموظفين والمدارس والمترو والمقاهي و المحال خلال شهر رمضان 2022 من خلال مراقبة الأحداث الأخيرة وتتبعها، تحدد الحكومات والقطاع الخاص والعام والبنوك والمدارس ومجتمعات الشركات المهتمة الأخرى ساعات العمل قبل أيام قليلة من الشهر الكريم، مع الحد من الإضرار بعملية العمل ومصالح المواطنين ومن خلال موقعنا المتميز كورة فى العارضة سوف نتعرف على مواعيد عل الموظفين فى رمضان، ومواعيد عمل المدارس،ومواعيد عمل المخابز والمقاهي والمطاعم.

مواعيد عمل الموظفين في رمضان

خلال شهر رمضان المبارك يتم تخفيض عدد ساعات العمل حيث يتم بداية العمل في القطاعات الحكومية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية مساءا أما هم القطاع الخاص فكل حسب مقترحات الشركة وقوانينها.

مواعيد عمل المدارس في رمضان 

قررت وزارة التربية والتعليم مواعيد المدارس خلال شهر رمضان، حيث قررت أنه على الطالب الحضور ثلاثة أيام فقط في الاسبوع وذلك بالتبادل بين الصفوف وفقا لهذا الجدول

مواعيد عمل المترو في رمضان

اما عن مواعيد مترو الانفاق خلال شهر رمضان المبارك فيتم غلق المترو ويكون اخر قطار بالنسبة للخط الاول من محطة حلوان الساعة 12.15 صباحا ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12.30  وأما عن الخط الثاني من محطة شبرا والمنيب يكون اخر فاكر الساعة 12.35صباحا .

مواعيد عمل المخابز والمقاهي والمطاعم خلال شهر رمضان

وجاء فيما يخص وزارة التموين من كافيهات ومطاعم ومقاهي ومخابز والورش والمحلات التجارية والسوبر ماركت ومحطات الوقود وغيرها فيما يخص وخاضع لرقابة وزارة التموين أن مواعيد عمل المخابز قبل الافطار وبعده واخبرت الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية بسماح لماكينات صرف الخبر بالعمل من الساعة 8 صباحا وحتى11مساءا خلال أيام الشهر المبارك .

مواعيد المحلات التجارية والمولات

فقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن موعد فتح المحلات التجارية وهي الساعة 7 صباحا وعلى أن يتم غلقها الساعة 11 مساءا وفي حالة ايام الخميس والجمعة يتم مد وقت الفتح ويتسمر حتى الساعة 12 منتصف الليل. على أن تعمل باقي المحلات التجارية إلى الليل ومراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات خلال فترة الليل .

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والمقاهي

اما عن المطاعم والكافيهات والمقاهي خلال شهر رمضان فتتم فتحها يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة1 صباحا .

مواعيد عمل البنوك في رمضان

وعن مواعيد عمل البنوك في رمضان وفقا لما متبع كل عام فيتم فتح جميع الفروع المنتشرة خلال الجمهورية من الساعة التاسعة والنصف صباحا على أن يتم غلقها في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، طوال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت .