“هنتجمد من السقعة” هيئة الارصاد: إنخفاض درجات الحرارة وسقوط امطار في هذة المحافظات

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها بأنه سوف تشهد حالة الطقس اليوم في مصر مزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، مع احتمالية سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد، مع وجود نشاط في حركة الرياح، وفي التقرير التالي نوضح لكم اهم التفاصيل التي ذكرتها هيئة الارصاد الجوية حول حالة الطقس اليوم.

حالة الطقس اليوم في مصر

وفي السياق ذاته كشفت أخر صور للأقمار الصناعية، تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية و الوجه البحري، والتي ينتج عنها احتمالات كبيرة لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على عدة مناطق،  وأوضح بيان الهيئة بأنه سوف يسود حالة الطقس اليوم في مصر برودة ملحوظة من شمال الجمهورية وحتى شمال الصعيد.

  • وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسجل درجة الحرارة اليوم في القاهرة الكبرى خلال النهار ١٦ درجة للعظمى، بينما تسجل في الإسكندرية  ١٥ درجة.
  • وتكون درجة الحرارة في منطقة شمال الصعيد ١٧ نهارًا، في حين تكون درجة الحرارة في جنوب الصعيد ٢٣ درجة.
  • كما تسجل درجات الحرارة خلال حالة الطقس اليوم في طنطا 16 درجة للعظمي، و8 درجات للصغرى.
  • ويُتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال الطقس اليوم الثلاثاء في بلطيم 16 درجة للعظمى نهارًا، و10 درجات للصغرى ليلاً.

أما عن الأماكن المتوقع سقوط الأمطار فيها اليوم، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية و الإسكندرية ومحافظات شمال الوجه البحري والدلتا، كما أنه تكون الفرصة مهيأة خلال حالة الطقس اليوم في مصر لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الموجودة جنوب الوجه البحري.