خراب بيوت مستعجل.. نزول مفاجئ باسعار الدواجن اليوم الاربعاء 16 مارس 2022 في جميع محافظات مصر

اسعار الدواجن اليوم، يبحث الكثير من الناس عن الاسعار الخاصة بالدواجن بمختلف أنواعها كل يوم، وخاصة من ربات البيوت لتدبير حاجة المنزل من لحوم الدواجن، وايضا أصحاب المزارع الذين يقومون بالبحث عن الاسعار لبيع انتاجهم من الدواجن الى التجار، وقد صرح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور عبد العزيز السيد أن حجم انتاج مصر من الدواجن قد وصل الى 4 مليون دجاجة فى اليوم، مشيرا ايضا الى ارتفاع اسعار الاعلاف خلال هذه الفترة بشكل قياسى، ويقدم موقع كورة فى العارضة كل التحديثات الخاصة باسعار الدواجن.

اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 16 مارس 2022

ويشهد سوق الدواجن اليوم حالة من النزول غير المتوقع فى الاسعار فقد وصل سعر الدواجن البيضاء فى المزرعة نحو 32 جنيها للكيلو، أما الفراخ الحمراء “الساسو” فقد وصل سعرها فى المزرعة نحو 36جنيها للكيلو، وتأتى هذه الاسعار بعد الزيادة الجنونية التى شهدها سوق الخامات من الذرة والصويا خلال هذه الفترة من ارتفاع قياسى فى الاسعار والتى يتم تصنيع أعلاف الدواجن منها، فقد تعدى سعر اعلاف الدواجن حاجز الـ 10 الاف جنيها للطن، وهذه الاسعار ستعنى عزوف بعض أصحاب المزارع عن التربية لأن الاسعار تعتبر خراب بيوت مستعجل وفق خبراء الاقتصاد والمربيين، وبالتالى قلة المعروض من الدواجن في الاسواق خلال الفترة المقبلة.

اسعار الدواجن البيضاء

وصل سعر الدواجن البيضاء فى البورصة نحو 32جنيها للكيلو، أما المستهلك فيزيد سعر الكيلو عن أسعار المزرعة من 2 الى 4 جنيهات بعد أضافة مصاريف النقل وربح التاجر.

اسعار الدواجن الساسو

شهد سوق الدواجن الحمراء “الساسو” نزول فى الاسعار بمقدار جنيها في الكيلو فقد وصل سعر الكيلو فى المزرعة نحو 36 جنيها للكيلو.

اسعار الدواجن البلدى

اما الفراخ البلدى فقد وصل سعر الكيلو منها فى المزرعة نحو 42 جنيها، وهذه الاسعار غير متوقعة نظرا لزيادة أسعار الاعلاف الدواجن خلال هذه الفترة.

سعر كرتونة البيض اليوم فى مصر

وصل سعر طبق البيض الابيض فى المزرعة الى 51 جنيها، أما طبق البيض الاحمر فقد وصل سعر الطبق  فى المزرعة الى 53 جنيها، وتختلف أسعار البيض للمستهلكلين على حسب الاماكن التى يتواجد بها المحلات، وقد وصل حجم الانتاج المحلى من البيض الى 13 مليار بيضة فى السنة.