شروط القبول في المدارس المصرية اليابانية في العام الدراسي الجديد 2022

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية اليابانية التقديم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي التالي 2022-2023. ومن خلال موقعنا نراقب قواعد القبول، ونقدمها لكم بالتفاصيل، كما تستخدم المدارس المصرية اليابانية بوابات الإنترنت لقبول الطلاب الجدد للعام الدراسي القادم، ومن أجل الحفاظ على تكافؤ الفرص لجميع المتقدمين، لن تتم مراجعة طلبات التقدم الإضافية أو قبولها بأي طريقة أخرى أو بعد الفترات المنصوص عليها ولكن يجب في المقام الأول اجتياز الشروط الواجب توافرها لقبول الطلاب لهذا العام.

شروط التقدم للصف الأول في المدارس اليابانية

  • يجب أن يكون الطفل المتقدم مصريًا، ويجب أن يكون عمر الطفل وفقًا للترتيب العمري لمقدمي طلبات الالتحاق بالمدرسة اعتبارًا من 1 أكتوبر 2022 ، حتى يكون مؤهلاً للقبول.
  • يجب أن تشير البطاقة الخاصة بولي الأمر أو أي مستند رسمي آخر يعود إلى ما قبل الإعلان إلى أن ولي الأمر ينوي البقاء في المنطقة المحيطة بالمدرسة لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • يجب على المدرسة تزويد المدرسة ببيان تسجيل معتمد مع ختم نسر من الإدارة المختصة يفيد بأن الطالب مسجل في مدرسة لغات عامة أو خاصة أو عائد من الخارج مع بيان معتمد بهذا الصدد معتمد من الإدارة التعليمية في فتح باب التقدم لمراحل تعليمية اعلي من المستوى الأول لرياض الأطفال أي ادعاء يخالف ذلك يعتبر باطلاً وليس له أثر.
  • يجب أن يوافق ولي الأمر على جميع معايير الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية وجميع القيود الخاصة بالمدرسة من قبل ولي الأمر عندما يكمل هو أو هي استمارة الطلب.
  • قد يتأخر التسجيل في مدرسة مصرية يابانية إذا لم يتم تحويل الملف الإلكتروني للطالب بنجاح من مدرسته الحالية قم بالإشارة إلى ولي الأمر وإعفاء المدرسة من أي واجب، وافعل ذلك حتى لا يفوت الطفل التالي الفرصة.
  • يستخدم المعلمون اللغة الإنجليزية كوسيلة للتعليم في الفصول الدراسية.
  • يتم استخدام المنهج المصري 2.0 في هذه المدارس، بالإضافة إلى أنشطة توكاتسو كنشاط أساسي.