مكون لا يخطر علي بالك لتبيض الجسم كله مثل القطن باستخدام واحد بوضعه علي ليفة الاستحمام

تسعب بعض السيدات الى الوصول الى بشرة نقية وصافية ناضرة نظرا لان جمال المرأة يبدأ من وجها وذلك باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم لتبيض البشرة حيث أثبتت فعاليتها الكبيرة والسريعة، وبالفعل تساعد الوصفات طبيعية على تبييض الجسم وحمايته من جميع المشاكل التي يتعرض لها خاصة في فتره المراهقة، وفي هذا المقال نوضح لكم بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم في جعل البشرة بيضاء نقية.

عصير الليمون:

قومي بتجربة عصير الليمون للحصول علي بشرة نقية خالية من العيوب حيث يستخدم حمض الستريك الموجود في عصير الليمون كعامل اساسي في تبيبيض والمساعدة علي تبيض البشرة، ولكن لتحصل علي نتائج قوية وفعالة قومي بعصر نصف ليمونة وقومي بتحقيقها بالماء ثم قومي بغمس كرة قطنية في المزيج وقومي بعد ذلك بوضعها على بشرتك ثم اتركيها لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

احذري من الخروج أثناء فترة هطول الشمس حيث قد يتسبب عصير الليمون في تهيج بشرتك.

2. البطاطا:

تمتلك البطاطا خصائص فعالة في تبييض البشرة بسبب احتوائها علي فيتامين ج، الذي يتم استخدامه كعنصر أساس يساعد علي تفتيح البشرة دون تقديم وصفة طبية، ولكن للحوث للحصول على النتيجة المرجوة، يتم تقطيع حبة من البطاطا ويتم بعد ذلك فركها علي البشرة، ويحب الا تغسل بشرتك إلا بعد مرور حتي 20 دقيقة من القيام بالوصفة.

 

3. الكركم يعد الكركم من التوابل الهندية التي استخدمت منذ الاف السنين في علاجات تبييض البشرة، فهو يساعد في تثبيط إنتاج الميلانين.  لتحصل على نتائج فعالة اخلط الكركم مع قطرات زيت الزيتون ودقيق الحمص، ثم ضع المعجون على بشرتك واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه.  من الجدير ذكره أن الكركم قد يصبغ بشرتك باللون الأصفر قليلاً لكنه سيزول سريعًا