عاجل| التعليم توضح حقيقة تعليق الدراسة في رمضان وتغيير مواعيد الامتحانات

يراقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وقف الدراسة في شهر رمضان الكريم، لتحسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل المثار على منصات السوشيال ميديا بشأن وقف الدراسة في رمضان.

التعليم توضح حقيقة وقف الدراسة في رمضان

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة المعلومات المتداولة بشأن وقف الدراسة في رمضان، ولا يوجد نية إلى تعطيلها، وأن الوزارة لم يصدر منها أى قرار رسمي يوصي بوقف الدراسة في رمضان، وأنها مستمرة ومنتظمة بشكل طبيعي.

ولفتت الوزارة إلى أن عملية تسجيل الحضور والغياب للطلاب أو المعلمين تستمر بشكل طبيعي طوال فترة الدراسة سواء كان الأمر في رمضان أو غير رمضان، لافتة إلى أن الدراسة  ثابتة كما هي في مدارس الجمهورية.

في الجامعات والمدارس.. رد حاسم ينهي الجدل عن وقف الدراسة في رمضان
في الجامعات والمدارس.. رد حاسم ينهي الجدل عن وقف الدراسة في رمضان

مواعيد الدراسة في رمضان في المدارس

من جانبه حسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، الجدل بشأن مواعيد الدراسة في رمضان، وهل تظل ثابتة كما هي أو تقصير مدة الدراسة خاصة أن الصيام يؤثر على الطلاب، ليؤكد وزير التعليم أن مواعيد الدراسة في رمضان ثابتة كما هي بدون أى تغيير.

ولفت وزير التعليم إلى أن مدة اليوم الدراسي في الأغلب ليست طويلة، وأن موعد انتهاء الدراسة في رمضان يكون بعيدًا عن موعد أذان المغرب وموعد الإفطار،  ولفت الوزير إلى أن الدراسة في رمضان مستمرة بشكل طبيعي في رمضان ويكون يومًا دراسًيا عاديًا لجميع الطلاب بدون أى تغييرات.

حقيقة تعطيل الدراسة في الجامعات خلال رمضان

كما نفى المجلس الأعلى للجامعات عدم صحة المعلومات بشأن وقف الدراسة في رمضان، وأوضح مصدر أن الجامعات المصرية ملتزمة بمواعيد الجدول الزمني دون أى تغيير، مؤكدة عدم صحة تقليل أيام الحضور أو إلغاء أجزاء من المناهج أو وقف الدراسة في رمضان.