صقيع وشبورة مائية ونشاط للرياح.. حالة طقس الأسبوع حتى الخميس المقبل 24 مارس 2022

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس الأسبوع المقبل، حيث حذر الخبراء من عدم استقرار بشأن درجات الحرارة، حيث تتعرض البلاد إلى حالة صقيع تبدأ من يوم الاثنين المقبل وتنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجتين حتى 5 درجات، إضافة إلى تعرض العديد من المناطق إلى أمطار وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري وبقية المناطق.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون الطقس من غا السبت التاسع عشر من مارس إلى يوم الخميس الرابع والعشرين من مارس دافئ في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب الصعيد وشديد البرودة في ساعات الليل على كافة أنحاء الجمهورية.

انخفاض درجات الحرارة

ويتوقع خبراء الأرصاد أنه تنخفض درجات الحرارة بدءا من يوم الاثنين المقبل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبري بنسبة تتراوح من درجتين إلى 3 درجات، وتنخفض بدءا من الثلاثاء المقبل على جنوب البلاد وجنوب سيناء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية.

اسباب موجة الصقيع التي تشهدها مصر
صقيع وشبورة مائية ونشاط للرياح.. حالة طقس الأسبوع حتى الخميس المقبل

الظواهر الجوية المتوقعة

تتعرض البلاد حسب بيان الأرصاد إلى أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة يوم السبت المقبل وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القهرة الوجه البحري وعلى مناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمال ومدن القناة ووسط سيناء غدا السبت.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الأسبوع المقبل نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وعلى السواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء.

صقيع وشبورة مائية ونشاط للرياح.. حالة طقس الأسبوع حتى الخميس المقبل 24 مارس 2022
بيان طقس الأسبوع المقبل