“تاريخي”.. الأهلي يحقق رقم قياسي عالمي امام المريخ في دوري ابطال افريقيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رقم قياسي عالمي جديد اليوم ضد المريخ السوداني في بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022، في المباراة التي تقام اليوم الجمعة الموافق الثامن عشر من شهر مارس الجاري.

الأهلي يحقق رقم قياسي عالمي امام المريخ

وسجل الجنوب إفريقي بيرسي تاو الهدف الاول لصالح فريق الأهلي في الدقيقة التاسعة عشر بعد ان استغل خطأ كبير من مدافع المريخ السوداني ليتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد علي ستاد الأهلي وي السلام.

وبهذا الهدف فإن الأهلي يصل إلي الهدف رقم 600 في تاريخ الفريق الأهلاوي في البطولات الأفريقية ككل علي غرار بطولة دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية الأفريقية التي حققها الأهلي تحت قيادة المدرب جاريدو، ولم يحقق تلك الرقم أي فريق مثل المارد الأحمر والتي حققها الفريق تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي يقود الفريق منذ عام 2020 وجدد تعاقده لمدة موسيمين قادميين مع الفريق.

وحقق الأهلي الموسم المنصرم الفوز ببطولة دوري ابطال افريقيا عندما حقق الفوز في النهائي علي حساب كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد، وفي الموسم قبل الماضي حقق اللقب علي حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف ويمتلك عشرة القاب في دوري ابطال افريقيا، كما حقق الكونفدرالية مرة واحدة والمركز الثالث والبرونزية في كأس العالم للأندية ثلاثة مرات آخرها هذا العام علي حساب الهلال السعودي برباعية نظيفة.