بعد قرار البنك المركزي بتخفيضها.. تعرف علي أعلي عائد لشهادات الادخار في البنوك لعام 2022

لجأ عدد من البنوك إلى شهادات الإستثمار وعوائدها لتزويد المواطنين بتسهيلات إدخار كافية تساعد على زيادة دخلهم وتعتبر شهادات الإدخار من أهم سفن الادخار التي يعتمد عليها الكثير من الناس، ومن أهم مزايا شهادات الإدخار أنها تبدأ بفئات مالية قدرها ألف جنيه ومضاعفاتها، ويحق للعميل كسر هذه الشهادات خلال 6 أشهر من إصدارها دون أن يفقد أي عائد وتستمر لمدة 3 سنوات ويحق للعميل الحصول على سعر فائدة حسب نوع الشهادة المشتراة ومن خلال هذا المقال سوف نعرض أفضل شهادات الإستثمار.

أفضل أعلى عائد شهادات الاستثمار في البنوك

البنك المصري

يقدم بنك مصر شهادة استثمار بفائدة سنوية 11٪ بسعر لا يقل عن 1000 جنيه.

البنك الاهلى

كما يقدم البنك الأهلي المصري شهادة بعائد 11٪ لمدة 3 سنوات، مع استرداد مدفوع شهريًا وبأسعار تبدأ من 1000 جنيه.

أعلي عائد لشهادات الإستثمار في البنوك

البنك العقاري المصري

كما يقدم البنك نوعين من الشهادات ذات أعلى عائد على شهادات الاستثمار في البنوك بعوائد ثابتة مختلفة تتراوح بين 11٪ سنويًا ومدفوعة شهريًا، ونوع آخر من الشهادات بعائد 11.25٪ سنويًا وتدفع كل 3 أشهر.

بنك ناصر

يمنح شهادة استثمار لمدة 3 سنوات بنسبة 11٪ في السنة ودخل شهري وشهادة أخرى من النوع بعائد 11.5٪

البنك الزراعي المصري

يقدم شهادة ادخار بفائدة سنوية 11٪ ويتم سداد المبلغ المسترد شهرياً لمدة 3 سنوات.

أعلى عائد شهادات الاستثمار في البنوك

تعتبر شهادات الاستثمار ذات الدخل الثابت لمدة 3 سنوات من أعلى عوائد شهادات الاستثمار في البنوك وهي مطلوبة بشكل كبير بين العملاء والمستثمرين والمواطنين مقارنة بالشهادات الأخرى.

أهم ما يميز شهادات الادخار وعلى وجه الخصوص أنها ذات أعلى عائد على شهادات الاستثمار في البنوك ويحق للعملاء في كسر الشهادة قبل انتهاء صلاحيتها بعد 6 أشهر من إلزامها أو شرائها، بالإضافة إلى الاستفادة من قرض الضمان بنسبة لا تقل عن 75٪ من قيمتها.