وقف البطاقة التموينية نهائيا.. رسائل تحذير من التموين عن بون صرف الخبز

وقف البطاقة التموينية نهائيا ، كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إرسالها عدد من الرسائل التحذيرية للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، الذين يستخدمون بون صرف الخبز، مؤكدة على ضرورة توجه المواطنين الذين تم إرسال الرسائل إليهم، لمكاتب التموين قبل يوم 25 مارس الجاري، وفي حالة عدم القيام بهذا الأمر سوف يتم وقف البطاقة التموينية نهائيا.

اقرأ أيضًا: بسبب شهر رمضان.. تغيير مواعيد صرف مرتبات شهر مارس 2022

وقف البطاقة التموينية نهائيا

وجاءت الرسالة التي أرسلتها وزارة التموين للمواطنين في بونات صرف الخبز، كالتالي: “برجاء التوجه إلى مكتب التموين لإثبات الأجر الشامل للدخل قبل 25 مارس الجاري”.

وهناك العديد من الأسئلة التي يتساءل حولها المواطنين بخصوص رسالة وزارة التموين ، والرد عليها حتى يتمكن المواطنين من التعرف على كافة الأمور المتعلقة بهذا الشأن.

ماذا لو ظهرت لك رسالة على بون الصرف الخاص بالبطاقة التموينية وكنت موظفا حكوميا؟

يحتاج المواطن إلى التوجه لمكتب التموين، حتى يتمكن من إثبات الأجر الشامل (الدخل) حتى ۲۵/۳/۲۰۲۲، مع ضرورة إحضار الأوراق والمستندات المطلوبة.

  •  صورة بطاقة التموين.
  •   صورة بطاقة الرقم القومي.
  •  صور بطاقات الرقم القومي لكل أفراد البطاقة التموينية، أو شهادات الميلاد لمن ليس لديه بطاقة الرقم القومي.
  • بون الصرف المسجل به الرسالة.
  •  مفردات مرتب للموظف مموه بخاتم الشعار.

ماذا لو ظهرت لك رسالة على بون الصرف خاص بالبطاقة التموينية، وكنت من غير العاملين بالدولة؟

مطلوب من المواطنين الغير عاملين بالدولة، جميع الأوراق السابقة، ولكن بدلا من مفردات المرتب إحضار بحث اجتماعي حديث من الشؤون الاجتماعية، والذي يتم فيه إثبات  إجمالي الدخل مموه بختم الشعار.

ماذا عن أصحاب المعاشات؟

أما بالنسبة للمواطنين من أصحاب المعاشات، فإنه مطلوب منهم إحضار جميع ما سبق، ولكن من مفردات المرتب والبحث الاجتماعي مطلوب فقط برنت تأمينات بإجمالي قيمة المعاش مموه بختم الشعار، بالإضافة إلى إحضار بيان رسمي بإجمالي المرتب أو الدخل مموه بختم الشعار، والذهاب إلى مكتب التموين التابع له لتسليم الأوراق وبعدها يتم تجميعهم وإرسالهم إلى المديرية، والتي بدورها ترفع البيانات للوزارة قبل يوم ۲۷/۳/۲۰۲۲