خبر هام الحكومة تعلن مواعيد غلق وفتح المحلات والكافيهات في رمضان 2022 فى جميع محافظات مصر

خبر هام الحكومة تعلن مواعيد غلق وفتح المحلات ، أثار الفضول المواطنين حول حصولهم على الخدمات المختلفة وممارسة الأنشطة التجارية خلال شهر رمضان لهذا الصيف، وعن تحديد ساعات فتح وإغلاق الأماكن التجارية المختلفة.

خبر هام الحكومة تعلن مواعيد غلق وفتح المحلات

تسائل أصحاب المحلات التجارية بكافة أنواعها عن المواعيد الصيفية المقررة خلال شهر رمضان الكريم، والتي يتم تحديدها من قِبَل التنمية المحلية، ثم ترسل بعد تحديدها لكافة محافظات الجمهورية للبدأ في تطبيقها.

فنظراً للحسابات الفلكية تكون بداية رمضان الكريم الموافق ٢ أبريل ٢٠٢٢م وقد توقعت وزارة التنمية فرض المواعيد الصيفية في نهاية شهر أبريل ولكن نظراً لأن رمضان يكون في بداية الشهر فإنه سوف يتم العمل بالمواعيد الصيفية منذ أول شهر رمضان.

يتم العمل بهذه المواعيد في كافة المجالات التجارية وليس المحلات فقط فتدخل المطاعم وكافة المرافق العامة والخاصة في نطاق هذه المواعيد، ويرجع ذلك لمساعدة المواطنين على مدار اليوم في الحصول على حاجاتهم دون وجود ازدحام يؤثر على الصحة العامة.

فقد تم اعتماد هذه المواعيد تحت إشراف اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

العمل وفق المواعيد الصيفية

تم تحديد ساعات بدء العمل للمحلات واغلاقها اعتماداَ على النشاط الذي يحتاج إليه المواطنين، ففي المحلات والمطاعم وورش السيارات وكذلك المرافق العامة مثل الكافيهات تكون ساعة العمل من ال٧صباحاً حتى ال١١مساءً، وتمتد لل١٢صباحاً في العطلات الرسمية ويومي الخميس والجمعة.

وأما الأنشطة التي تلبي حاجة المواطن على مدار اليوم مثل السوبر ماركت والصيدلة وأماكن بيع الخضروات والفواكه، فإن العمل فيها يكون خارج المواعيد الصيفية فيكون على مدار اليوم.

يمكن لبعض المحافظات تقديم طلب بتعديل المواعيد الصيفية الخاصة بها نظراً للمناخ الذي تتمتع به ويتحكم في انشطة المواطنين بتقديم ذلك لوزارة التنمية والتعامل معها بشكل مباشر.