تعرف على حقيقة منحة شيخ الأزهر للعمالة غير منتظمة 2022

تنتشر أخبار كثيرة حول قرار صرف منحة تابعة للأزهر الشريف أو بيت الزكاة والصدقات المصري وهل حقيقة منح شيخ الأزهر العمالة غير المنتظمة 2022 حقيقة أم أكذوبة، فقد جاءت بعد الأخبار بمنحه العمالة غير المنتظمة بمبلغ 1000 جنيه سوف يمنحه بيت الزكاة والصدقات والتابع للمشيخة ولكن قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أنه لا صحة لما تم تداوله عن صرف أي مبالغ مالية للعمالة غير المنتظمة.

منحة شيخ الأزهر للعمالة غير منتظمة

  • أكد الإمام أحمد الطيب أنه ينفي أي خبر حول ما يتم تداوله عن صرف أي مبالغ مالية للعمالة غير المنتظمة أو الأشخاص التي تستحق.
  • وان هذا الكلام إشاعات وليس له أساس من الصحة ولكن أصدر بيت الزكاة والصدقات بيان يحذر جميع الأشخاص التي تنشر أخبار كاذبة حول منح بيت الزكاة والصدقات المصري.
  • تم توجيه الرسالة إلى أن بعض المنح والأموال التي تدخل بيت الزكاة والصدقات المصري معتمدة على برنامج سند وهذه الأموال يتم إعطاؤها للفقراء والمحتاجين الذين يتحملون صعوبة الحياة ونفقات كثيرة كما يتم إرسال هذه الأموال إلى دار الأيتام ومساعده الكثير من الفقراء والتي كان  أساس وهدف إنشاء بيت الزكاة.

بيت الزكاة والصدقات

  • بيت الزكاة والصدقات له موقع رسمي ويقوم بنشر الأهداف والأعمال الخيرية عبر الموقع الرسمي له.
  • من مساعدات للفقراء والمحتاجين وتدبير الأمور الحياتية الخاصة بهم من إنشاء الأسقف وتزويدهم بالبطاطين حتى يشعر المواطن أنه يعيش في مجتمع يساعده ويشعر بالطمأنينة والكرامة.
  • يقوم بيت الصدقات والزكاة على تزويد الأفراد غير القادرين بمساعدات مالية وعينية ويتم التقديم للحصول على هذه المساعدات من خلال تقديم بعض الأوراق لبيت الزكاة والصدقات المصري.