“هام للموظفين” صرف العلاوة الدورية في أبريل المقبل بدلا من يوليو

يتساءل آلالاف المواطنين عن موعد زيادة العلاوات الخاصة ، نظرا لكون أن الزيادات ستطبق فى شهر يوليو من كل عام،حيث أنه وفى ظل الظروف الإستثنائية التى فرضها فيروس كورونا على جميع دول العالم ، وما خلفه من آثار سلبية ،حيث أنه من المقرر صرف علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وآخرى لغير المخاطبين، فضلا عن علاوة جديدة لموظفي القطاع الخاص.

موعد صرف العلاوة للموظفين

وكشف عدد من المصادر أن الحكومة قررت تبكير موعد صرف العلاوة الدورية للعاملين في أجهزة وقطاعات الدولة المختلفة؛ ليتم صرفها في شهر أبريل المقبل، بدلا من الموعد المقرر لها في شهر يونيو، بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية، وللحد من تأثيرات الأزمة العالمية على المواطن في مصر.

وأوضحت المصادر، أن القرار يأتي؛ تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة، بالإعداد الفوري لحزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية، تهدف إلى تخفيف آثار التداعيات الاقتصادية العالمية على المواطن.

وأكدت أن القرار بتبكير موعد صرف العلاوات للعاملين في الدولة؛ سيتبعه عدد من القرارات الأخرى التي درستها حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، من أجل دعم المواطن المصري في ظل موجة أرتفاع الأسعار التي جاءت ضمن تداعيا الأزمة العالمية التي تسببت فيها الأزمة الروسية الأوكرانية.

توجيهات الرئيس السيسي

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد اجتمع أمس الأحد،  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي اطلع على مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023، ووجه الحكومة بالإعداد الفوري لحزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية تهدف إلى تخفيف آثار التداعيات الاقتصادية العالمية على المواطن المصري.