وزارة التموين تفرض غرامة على المخالفين لتسعير الخبز الحر تصل إلى مليوني جنيه

أفاد وزير التموين والتجارة الداخلية د. علي المصيلحي، أنه سيتم تغريمه حتى 2 مليون جنيه لمخالفته الأسعار التي حددتها وزارة التموين للخبز السياحي، مؤكدًا أن هناك توزيع لأكثر من 30 ألف مخبز بلدي، و 3 آلاف مخبز مجاني مرخص وغير مرخص، مضيفاً أنه سيخضع للمراقبة لأنه لا يصل إلا للمخبز، فضلاً عن ان التسعيرة جاءت على كافة المخابز العاملة في جمهورية مصر والعربية وفي كافة القرى والبلدان التي لديها مخابز سواء للعيش المدعم والحر.

سعر رغيف العيش

وأكد وزير التموين أن الرئيس السيسي أصدر تعليماته بالحد من الأفران المجانية المرخصة وغير المرخصة والتي تخضع للمراقبة، ما يسمى بمخابز التوك توك في المناطق النائية، وبالتالي المحافظة، ولديه قائمة كاملة بالمخابز المجانية. تخضع المخابز لرقابة صارمة لضمان بيع الخبز بالسعر المحدد، وعن حجم الخبز أوضحت أن سعر الخبز معقول لأن خبز الشامي الأبيض الذي يباع مجانا يباع بالكيلوغرامات فلا يتغير وزن الخبز، وكانت أسعار مخفضة لما قبل الأزمة في روسيا وأوكرانيا.

جهود الدولة في القضاء على الاسعار

ويشير إلى أن جهود سلاسل البيع بالتجزئة والمعارض والجهات الحكومية أدت إلى زيادة المعروض من السلع بأسعار معقولة، وقال أعمرو أديب لوسائل الإعلام إن المواطنين لم يشتكوا من توافر البضائع، لقد أجبت ولكن بدلا من ارتفاع أسعارها، حيث المواطنون يقولون إن عيونهم متضخمة وأيديهم قصيرة، المهم بالنسبة له ارتفاع الأسعار، رد وزير التموين، من ارتفاع الأسعار ونقص البضائع”.