كان لازم يحصل كدة.. طارق عامر يكشف سبب القرارات الاقتصادية الجديدة ورفع أسعار الفائدة

كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي، تفاصيل جديدة عن القرارات الاقتصادية التي اتخذها البنك المركزي اليوم برفع أسعار الفائدة والتطورات الجارية، قائلًا إن ردود الأفعال العالمية عنها كانت إيجابية للغاية، ولقيت استحسانًا حول العالم.

طارق عامر يكشف سبب القرارات الاقتصادية الجديدة

وأوضح طارق عامر في مؤتمر صحفي عقد من مقر مجلس الوزراء أن الهدف من القرارات الاقتصادية هي المحافظة على المقدرات المالية لمصر، والحفاظ على سيولة النقد الأجنبي من أجل توفير احتياجات البلاد.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي
نوفر احتياجاتنا.. طارق عامر يكشف سبب القرارات الاقتصادية الجديدة ورفع أسعار الفائدة

 

ولفت طارق عامر إلى أن التضخم أصبح مستوردًا من الخارج، وليس نتيجة أى شيء في السياسات الداخلية، لكن المنتجات وأسعار الشحن ارتفعت في الخارج، ولا بد من وضع سياسة نقدية نتعامل معها من خلال سحب سيولة الجنيه المصرى من خلال زيادة أسعار الفائدة وتشجيع الناس على الادخار.

سبب إصدار الشهادة الإدخارية

ولفت طارق عامر محافظ البنك المركزي، إلى أنه تم إصدار شهادة ادخارية بـ 18% عملية تعويض زيادة مستويات الأسعار، خاصة أن هناك نحو 30 مليون عاملين في شهادات الاستثمار، وزيادة 18% كانت خطوة رائعة لأن المجتمع طلبها لأنه يشعر بزيادات في الأسعار.

 محافظ البنك المركزي يكشف آخر تطورات السياسة النقدية

ولفت محافظ البنك المركزي إلى أن السياسة النقدية تعكس التطورات العالمية الدولية، والتطورات في السوق المصري، وهدف البلاد أن تحافظ على السيولة فى النقد الأجنبي قبل الأسعار، قائلًا أن البلاد تسعى للحفاظ على قنوات الاستثمار الأجنبي سواء الصادرات أو المصريين في الخارج.