“انزل بالبطانية”.. الأرصاد: الأمطار تضرب تلك المحافظات خلال ساعات وتحذر من ظاهرة خطيرة

قالت مصادر مسؤولة دخل الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد انخفاض واضح وملحوظ في درجات الحرارة وهذا بالتزامن مع تعرض مصر لمنخفض جوي قادم من أوروبا يتسبب في حدوث تغيرات ملحوظة في الأحوال الجوية تتمثل في سقوط الأمطار ووجود نشاط كبير للرياح مما يزيد من إحساس المواطنين ببرودة الطقس.

الأرصاد: أمطار تضرب البلاد خلال ساعات

تزامنا مع بداية فصل الربيع في كافة الأنحاء بالجمهورية تتعرض البلاد موجة باردة، وهذا على الرغم ممن انتهاء الموجة الباردة، والتي تصل فيها درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، فعلى سبيل المقال ستكون درجة الحرارة بالقاهرة أق من 8 درجات مع وجود نشاط رياح وفرص من وجود أمطار على بعض المناطق حول الجمهورية.

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة العامة للأرصاد بأنها تتوقع أن يكون هناك تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تمتد  إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى.

الأرصاد تحذر المواطنين من الشبورة المائية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء حتى السبت المقبل، حيث تشهد البلاد طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى بارد على السواحل الشمالية ودافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وايضا مائل للحرارة جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وحذرت الهيئة من ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على عدد كبير من الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المصطحات المائية في ساعات الصباح الباكر.