توقف عن تناول هذا السم … تحذير عاجل من تناول الموز الاسود يسبب امراض خطيرة

الموز هو فاكهة لذيذة محببة للكبار والصغار وذلك لما له من طعم سكري مميز والموز له فوائد عظيمة ويحافظ على الصحة بشكل عام وجدير بالذكر أن الموز لا يعتبر من الأشجار كما يعتقد الكثير من الأشخاص ولكن هو من فصيلة النباتات العشبية وذلك لأن ساق نبات الموز من النوع الغير خشبي أي يتكون من مجموعة من الأوراق الملتفة حول بعضها البعض وله أطوال مختلفة حسب النوع تبدأ من خمسة أمتار وحتى ثمانية أمتار وعلى الرغم من الفوائد الصحية التي يوفرها لنا الموز إلا أن هناك أنواع منه مثل الموز الاسود لها اضرار نتحدث عنها تفصيلا من خلال مقالنا هذا.

أضرار الموز الأسود

  1. إمكانية الإصابة بالسكتات الدماغية ويرجع ذلك إلى الآن الموز يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب وعند الإكثار من تناوله يترتب على ذلك التسمم للجهاز العصبي الأمر الذي بالضرورة إلى حدوث شلل في الأطراف أو الإصابة بالجلطات الدماغية.
  2. الضرر بصحة الأسنان وذلك لأن الموز الأسود غني بالنشويات وقد أثبتت الدراسات أن النشا عندما يظل على الأسنان يتحول إلى بكتيريا ومن ثم هذا يؤدي لتسوس الأسنان.
  3. الضرر بصحة الجهاز التنفسي فتناول الموز الأسود بكثرة يعمل على إلتهاب الشعب الهوائية مما ينتج عنه صعوبة في البلع.
  4. الشعور بالحاجة إلى النوم بشكل مستمر لأن الموز الأسود غني بمادة التريبتوفان والتي تؤدي إلى النعاس.

الموز الاسود والرجيم

على الرغم من كون الموز فاكهة تحتوي على سكريات مرتفعة إلا أن تناول الموز الاسود يعمل على الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يعزز خسارة الوزن.