صرف 95% من مقررات السلع التموينية وفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل التموين والتجارة المصرية

صرف 95% من مقررات السلع التموينية ، أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بجمهورية مصر العربية أن حوالي 95% من مقررات السلع والمنتجات التموينية لهذا الشهر الجاري شهر مارس 2022 تم صرفها بالكامل في جميع محافظات الجمهورية.

كما أشارت وزارة التموين من خلال بيان رسمي لها قامت به اليوم الثلاثاء الموافق 22 مارس 2022 إلى توافر حوالي 27 سلعة مختلفة ‏في جميع مخازن شركتي (العامة – المصرية)، وتلك السلع المتوفرة متواجدة في حوالي 1500 مخزن. 

اقرأ أيضًا: لحملة الدبلوم والبكالوريوس.. تعرف على شروط وتفاصيل وظائف شركة النهدي

كما نوهت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه يتم يومياً ضخ ما يصل حتي 4 آلاف طن من السكر، هذا بالإضافة إلى 3 ‏آلاف طن من الزيت والتي تأتي مناصفة ما بين العبوة التي تزن حوالي 1 لتر والعبوة التي تزن ‏حوالي 800 جرام، هذا بالإضافة إلى أنه يتم ضخ يومياً ألف طن من المكرونة، وكذلك حوالي ألف طن من الأرز، هذا بالإضافة إلى ‏العديد من السلع والمنتجات التموينية الأخرى. 

كما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية على توافر كافة احتياجات المواطنين من ‏المنتحات والسلع التموينية المختلفة بالمجمعات الاستهلاكية المختلفة إلى جانب ‏‏30 ألف بقالي تمويني والعديد من منافذ جمعيتي والمنتشرين في جميع أرجاء جمهورية مصر العربية. 

صرف 95% من مقررات السلع التموينية

صرح أحمد كمال المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية بأنه يوجد في المجمعات الاستهلاكية جميع الأصناف المختلفة والمتنوعة من المنتجات والسلع المختلفة التي تتنوع ما بين اللحوم والأسماك ‏والدواجن بالإضافة إلى الأرز والمكرونة والسكر وغيرها من المنتجات و‏السلع الأخرى بخصومات وتخفيضات تصل حتي 30%، كما أشار كمال إلى أنه قد تم توجيه كافة رؤساء الشركات ‏بضرورة الضخ بشكل يومي لكافة السلع والمنتجات بنسب كبيرة بالإضافة إلى أهمية زيادة ‏الخصومات والتخفيضات على هذه السلع.