موعد صرف معاشات شهر ابريل 2022 بالزيادة الجديدة.. اعرف معاشك بقى كام بعد الزيادة

أكد جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بكافة الخطوات الممكنة للتخفيف من معاناة المواطنين البالغ عددهم 10.7 مليون مواطن، وهي زيادة جديدة اعتبارًا من الأول من أبريل المقبل. مع معاش، موضحًا أن المدفوعات المبكرة للمعاشات في أبريل من العام المقبل ستكون 7 أشهر هذا العام ستكلف الدولة 11.4 مليار جنيه، حيث أن التكلفة السنوية لزيادة المعاشات 38.4 مليار جنيه.

معاشات شهر ابريل 2022

وأشار إلى أن الأزمة في روسيا وأوكرانيا تسببت في زيادة التضخم، وزادت معاشات التقاعد من 10٪ إلى 13٪ تماشيا مع التغييرات الجديدة، مضيفًا أن الرئيس السيسي أمر سلطات التأمين بالإفراج عن 190 مليار جنيه في أبريل من العام المقبل لدعم المعاشات المدنية، حيث يتم تحديد تاريخ دفع المعاش في أبريل 2022 من خلال استعلام البحث بحلول نهاية مارس من هذا العام، ستزيد استفسارات البحث عدد المواطنين الذين يتلقون معاشات تقاعدية في مصر بنحو 10.5 مليون عبر محرك البحث العالمي جوجل.

تاريخ دفع المعاش في أبريل 2022

أعلنت الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية أنها ستخرج حاملي بطاقات الصراف الآلي المتقاعدين أو المستفيدين في الفترة من 1 أبريل إلى 5 أبريل من العام المقبل، بحسب الشريحة المالية المعتمدة لتقليل الازدحام لكبار السن من خلال أجهزة الصراف الآلي البنكية في ظل انتشار كورونا المستجد حتى يوم COVID 19، وتقاعدت السلطات من أجهزة الصراف الآلي للبنوك وفروع البريد الوطني في جميع محافظات الجمهورية وأكثر من 104 فرعا لبنك ناصر في القرى والقرى لقبول المتقاعدين خلال الفترة المسموح بها للإصدار، وقد أعددنا مكتب صرافة مخصص ومعتمد.

زيادة معاشات ابريل

تزداد المعاشات التقاعدية كل عام في بداية السنة المالية الجديدة، بزيادة قدرها 13 في يوليو من العام الماضي، الشهر الأول من السنة المالية (2021 إلى 2022)، مما أدى إلى زيادة تصل إلى 15٪ في المعاشات التقاعدية. بمبلغ إجمالي قدره 282.0 مليار جنيه تعتبر هذه الزيادة ضمن المعاش التقاعدي، حيث يتلقى قرابة 10.600.000 مواطن فوق سن الستين معاشات تقاعدية في مختلف مقاطعات الجمهورية، وفقًا للعدد المتزايد باستمرار من القوانين العامة والخاصة التي تنظم العلاقة بين العمال والمؤسسات التي يعملون فيها.