“هيعدي 2500 جنيه” سعر طن الأسمنت اليوم الأربعاء 23-3-2022 في الأسواق

ارتفعت أسعار الاسمنت داخل السوق المحلية تأثرا بالتذبذب الذي يشهده العالم وارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، حيث يرغب العديد من الأشخاص في معرفة سعر طن الأسمنت اليوم الأربعاء 23-3-2022 في الأسواق، وخاصة بعد القرار المركزي الذي تضمن رفع الفائدة بنسبة تصل إلى 1% فمن المؤكد أن يتأثر سعر الاسمنت بهذا القرار.

سعر طن الأسمنت اليوم الأربعاء 23-3-2022

صرح رئيس شعبة مواد البناء داخل اتحاد الغرف التجارية أحمد الزيني بأن خفض الجنيه المصري أثر بطريقة سلبية على أسعار كافة مواد البناء، حيث أدى هذا الأمر إلى ارتفاع الأسعار داخل السوق المحلية، وقد جاء هذا بعد القرار المفاجئ من قبل البنك المركزي المصري والذي تضمن رفع الفائدة.

كما أعلن الزيني بأن بعض الشركات قامت بالإعلان بشكل رسمي عن زيادة أسعار الاسمنت من ضمنها شركة السويس التي أعلنت عن أعلى سعر طن الاسمنت بورتلاندي بقيمة 1700 جنيه، ويتم تسليمه إلى المستهلك بقيمة تبلغ نحو 1950 جنيه.

كما سجل سعر اسمنت المقاوم المعبأ في ارض المصنع بقيمة 1900 جنيه للطن الواحد، ليصل إلى المستهلك بسعر 2150 جنيه، وقد وصل سعر اسمنت لافارج إلى 1965 جنيه من ارض المصنع ويصل إلى المستهلك بسعر 1800 جنيه.

وأكد الزيني بأن خلال الساعات القادمة سوف يتم الكشف عن التفاصيل الخاصة بزيادة الأسعار بشكل واضح، بعد اضافة نسبة الزيادات المتأثرة بإرتفاع سعر الدولار اليوم.

اسباب ارتفاع سعر الأسمنت في مصر

يعتبر ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري سببا رئيسيا في زيادة أسعار الاسمنت، فبعد فترة طويلة من الاستقرار شهدها سعر الدولار تفاجئنا بارتفاعه بشكل ملحوظ، ويعتبر هذا الأمر نتيجة للحرب الجارية بين روسيا وأوكرانيا ونتيجة لما ترتب عليها من قرارات.

صرح الزيني بأن خفض الجنية سوف يؤثر على أسعار جميع البضائع وخاصة مواد البناء، وقد أكد بأن في هذه الحالات من المؤكد أن تشهد جميع الأسواق اضطرابات قصيرة حتى يتم الوصول إلى مرحلة الاستقرار بين المنتجين والتجار، والاتفاق على أسعار البيع التي يتم تحديدها من قبل الجهات المختصة.