سم قاتل وخطير … عالم يحذر من تناول العنب بهذة الطريقة امتنع عنه فورا اذا كنت تعاني من هذا المرض

العنب هو نوع من أنواع الفواكه اللذيذة والتي تتبع الفصيلة التوتية ويعتبر العنب من الفواكه التي تتخذ ملمس ناعم فى القشرة الخارجية لها هذا بخلاف أن العنب من الفواكه اللينة والتي يمكن عصرها، وينمو العنب في شجر يعرف باسم شجر الكرم ويتخذ العنب فيه شكل عناقيد لولية، منها الصغير ومنها الكبيرة ويتخذ العنب أكثر من لون الأحمر والأصفر والأخضر والأسود والبنفسجي وقد أوضح التاريخ أن فاكهة العنب من الفواكه القديمة جدا وقد نقشت أوراقه على جدران المعابد الفرعونية القديمة وقد عرف كذلك في بلاد الشام وبلاد الإغريق وتعتبر فاكهة العنب من الفواكه التي تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد للجسم ولكنها مثلها مثل غيرها من الفواكه عندما يتم الإفراط فيها تسبب العديد من الأضرار وهذا ما سنتحدث عنه من خلال مقالنا هذا.

هناك بعض الفئات من الناس يمنع عنهم تناول العنب قبل استشارة الطيب ويأتي على رأسهم ،الأشخاص الذين يعانون من امراض سيولة الدم  يجب عليهم استشارة الطبيب أولاً قبل تناول العنب، حيث يمكن أن تتفاعل تلك الأدوية مع فيتامين K الموجود في العنب مسببة سيولة الدم بشكل كبير.

اضرار الاكثار من تناول العنب

  1. يضر بصحة الكلى، قد يكون العنب أضرار محتملة خاصة بالكلى نظرا لأن العنب يحتوي على نسبة مرتفعة جدا من البوتاسيوم الأمر الذي ينتج عنه مضاعفات خطيرة خاصة للمرضى المصابين بمرضى الفشل الكلوي.
  2. يسبب اختناق للأطفال ،أحد أبرز أضرار الإفراط في تناول العنب أنه قد يسبب الاختناق للأطفال خاصة لمن هم أقل من خمس سنوات ويزداد الأمر سوءاً عند الأطفال الأقل من عامين نظرا لأنه قد يسبب صعوبة في البلع لديهم.
  3. يتعارض مع مميعات الدم، يحتوي العنب على نسب مرتفعة من مادة الريسفيراترول بخلاف نسبة عالية من فيتامين ك والذي يتعارض مع الأشخاص الذين يتناولون أدوية مميعة للدم وهذا له أعراض جانبية خطيرة.