“مش هتبطل تاكلها”.. أفضل 7 أنواع من المكسرات يجب تناولها باستمرار وما هي الأنواع التي يجب الإبتعاد عنها

تعتبر وجبة المكسرات من أهم الوجبات التي تكون مفيدة للجسم بشكل كبير، ولابد من كل شخص أن يتناولها باستمرار لما فيها من عناصر غذائية وفيتامينات فعالة تساعد في تقوية وبناء الجسم بصورة فعالة جدا، بجانب أنه يوجد سبعة أنواع من المكسرات المفيدة جدا للجسم والتي لابد من تناولها باستمرار حتى تكسب الجسم قوة ونشاط، كما أن المكسرات تحتوي على أحماض دهنية يحتاجها الجسم ولكنها غير مشبعة وليست ضارة بالجسم تماما، بالإضافة إلى أنها لم تكن صعبة الشراء وفي متناول الجميع، بجانب أنها تكون سهلة التخزين بشكل كبير.

إقرأ أيضاً.. لأحلى خشاف على سفرة رمضان.. طريقة تجفيف الفواكه في المنزل بسهولة 

ماهي فوائد تناول المكسرات؟

تعد المكسرات من الاختيارات الصحية الجيدة جدا،  على الرغم من أنها تحتوي على قيمة عالية من الدهون إلا أنها تكون صحية بشكل كبير ومفيدة أيضا لحصة الجسم، كما أظهرت الكثير من الدراسات أن المكسرات تقدم فوائد صحية متنوعة، وبشكل خاص فيما يكون متعلق بخفض عوامل خطر الإصابة من أمراض القلب، ولكن كثرة الإفراط في تناولها يسبب للجسم بعض من مشاكل الصحية.

أنواع المكسرات التي يجب تناولها باستمرار

اللوز

يوجد بعض الأبحاث الصحية التي قامت بإثبات أنه عند تناول نظام غذائي جيد فإنه يحتوي على اللوز، لأنه بدوره الفعال يقلل من مستوى  الكوليسترول الضار الموجود في الجسم، بجانب أنه يساعد في عملية خفض الوزن ونقص معدل ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

الفستق

هذا النوع من المكسرات يشتمل على قيمة مرتفعة جدا من الألياف، كما أنه يقوي من معدلات الكوليسترول داخل الجسم، بجانب أنه يخفض من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

عين الجمل

يعتبر هذا النوع من المكسرات مصدر غني جدا لأحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض ألفا لينولينك، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

البندق

 البندق من المكسرات الجيدة التي يكون لها عوامل صحية مفيدة للجسم.

الكاجو

عندما تقوم باتباع نظام صحي، فإن تناول الكاجو يحسن من ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في عمليات الأيض.

الجوز

يعتبر الجوز من المكسرات التي تكون مصدر بالأوميجا 3 والكثير من العناصر الغذائية الأخرى.

الزبيب

 يوجد بعض الأبحاث التي تبين أن الفيتامينات التي تكون موجودة في الزبيب تساهم في حماية أمراض القلب.

أنواع المكسرات التي لا يمكنكم تناولها 

جميع المكسرات تكون مفيدة للجسم، ولا يمكن الابتعاد عنها ولكن كثرة الإفراط في تناولها هذا يكون ضار بالجسم والقيام بوظائفه بصورة صحية، لأنها تسبب وجود غازات في البطن والشعور بالقلق.