بلاش مكرونة كتير.. أطعمة تؤثر على العين وقد تصيبك بالعمى

هناك أنواع من الأطعمة ينصح الأطباء الجميع بتناولها أكثر من مرة شهريًا للحصول على فوائدها، مثل الأسماك التي تساعد في تقوية الذاكرة وتحافظ على كثافة الشعر وتحمي القلب من الأمراض، وفي الوقت ذاته، يحذرون من بعض الأطعمة، مثل البطاطس المقلية؛ لأن تأثيرها سلبي على العين، وقد يصل إلى الإصابة بالعمى، ولذلك يجب الحرص على الابتعاد عن كل الأنواع التي تشكل خطرًا على العين.

أطعمة قد تصيبك بالعمى

وسنوضح في النقاط التالية، جميع الأطعمة التي من الممكن أن تصيب من يتناولها بالعمى أو بضعف البصر، وهي:

  • الأكلات المقلية

يجب التقليل من تناول الأكلات المقلية مثل البطاطس، لأنها سترفع من نسبة الكوليسترول الضار في الدم وهذا قد يؤدي للإصابة بأمراض القلب، وكل ذلك له تأثير مباشر على العين.

  • البرجر

البرجر وجميع اللحوم المصنعة، يجب الابتعاد عنها أو عدم تناولها كثيرًا؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من الملح، وهذا يؤثر على ضغط الدم ويتسبب في ارتفاعه، وهذا يؤدي لتلف الأوعية الدموية المرتبطة بالعين، مما يتسبب في عدم الرؤية بشكل جيد، ومع الوقت قد يصل الأمر إلى فقدان البصر.

بلاش مكرونة كتير.. أطعمة تؤثر على العين وقد تصيبك بالعمى
البرجر
  • المكرونة

يجب عدم تناولها هي وجميع أنواع المخبوزات بكمية كبيرة، لأنها ستكون سببًا في الإصابة بالضمور البقي الذي يرتبط بأمراض العين، كما أن هذه الأطعمة ترفع من مستوى السكر في الدم، وهذا أيضًا يؤثر على العين بشكل سلبي.

  • بعض أنواع الزيوت

هناك أنواع زيت تشكل خطرًا مباشرًا على العين، مثل زيت فول الصويا ودوار الشمس والسمسم، لأنها تحتوي على دهون مشبعة، ولهذا يجب استبدالها بالأنواع الصحية أو التقليل منها لحماية العين.

  • الأكلات المعلبة

يجب الابتعاد عن كل الأطعمة المعلبة حتى لو كان مذاقها جيدًا، لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم الذي يؤدي لارتفاع الضغط، مما يشكل خطرًا على العين.