رسميا فرمان رئاسي 3 قرارات صارمة واجبة التنفيذ فورا قبل رمضان مفاجأة في سعر رغيف الخبز واقامة التراويح

 وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي حدا لتفاقم أزمة الأسعار ما قبل حلول شهر رمضان المعظم حيث شهد السوق المصرية بسبب الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا  عن ارتفاع أسعار القمح عالميا وعلى الرغم من تأكيدات الحكومة المصرية المتكررة بوجود مخزون  للمواطنين ولكن السوق شهد ارتفاع في الفترة الأخيرة في أسعار الخبز السياحي او الحريه او غير المدعم وخلال اجتماع رئيس الجمهورية  لدراسة التكلفة في الخبز الحرة غير مدعم وكذلك تسعيره على أن تكون وزارة التموين بتوفير الدعم اللازم للمخابز  .

قام الرئيس بإعطاء تعليمات لوزارة الداخلية بوزارة التموين والجهات الرقابية انها  تستمر في المراقبة للتأكد من عدم وجود اي نقص ومراقبة الأسواق ومعاقبة كل من يحاول استغلال المواطنين أو من الازمه او استغلال احتياج الناس وكذا شعبة المخابز ، اما عن صلاة التراويح فقد أصدرت الحكومة بيان عاجل بالتعاون مع الأوقاف  تحدد الضوابط صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المقبل على النحو الذي تمت السنة. الماضية. 

حيث المدة صلاة القيام حددت وقت نص ساعه بعد صلاه العشاء مباشره مع الالتزام بالضوابط الأساسية مثل ارتداء الكمامة والاصطحاب المصلي الشخصي ومراعاة بالاعتكاف بعد الاجتماعي واستمرار  وعدم السماح المناسبات الاجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها وهي عدم السماح باقامة موائد  الإفطار أو نحوه لا بالمساجد ولا بملحقاتها وعدم السماح بالاعتكاف .