بكم الذهب عيار 21.. تفاصيل كاملة حول اسعار الذهب بعد الموجة الأخيرة

انخفاض في أسعار الذهب اليوم 25/3/2923 في مصر تشهد الآونة الأخيرة تبدلات مستمرة وغير مستقرة في الأسعار سواء كان على الصعيد العالمي، أو على الصعيد الداخلي وتجري هذه التقلبات وفقاً لما يتعرض له الاقتصاد العام ل أزمات، وحروب، وزيادة في الطلب للاحتياجات الإنسانية وفي ظل هذه التقلبات تشهد مصر فترة من ارتفاع الأسعار على أغلب المواد عموما، إلى أن الذهب قد كان له وجهة مغايرة اليوم.

سعر الذهب اليوم

انخفض سعر الذهب اليوم في مصر تبعاً لانخفاض سعر الذهب العالمي أيضاً، ومن المتوقع أن يستمر الذهب بالانخفاض حتى تغلق البورصة العالمية أبوابها التي بدأت يومها بنزول سعر المعدن الأصفر على صعيد العالم أجمع، الشيء الذي تأثرت به السوق المصرية الاقتصادية بشكل لافت.

تحديد سعر الذهب للحظة الحالية:
● هذا وقد كانت تسعيرة الذهب صباح اليوم 990 جنيه.م، للغرام الواحد من الذهب عيار 21، بمعدل انخفاض 7 جنيهات عن السعر الأصلي.
● أما بالنسبة لغرام الذهب عيار 18، فقد نزل إلى سعر 848 جنيه.م، هابطاً بذلك ٦ جنيهات عن السعر الأساسي أيضاً.

أسباب هذا الانخفاض الملحوظ في سعر الذهب:
هذا وقد رجح خبراء الاقتصاد أن موجة هبوط سعر الذهب جاءت إثر المخاوف من المتوقعة من التضخم الأمريكي بعد المجريات الأخيرة على الساحة العامة.

-والجدير بالذكر أن سعر الذهب العالمي وصل إلى 1955.05 دولار للعقود الآجلة، بمعدل انخفاض وصل إلى 7.15 دولار بنسبة وصلت إلى 0.36%.
ثم بدأت الأسعار بالتحرك ضمن المجال: [1953.60 حتى 1965.00] دولار أمريكي.

-أما بالنسبة للبيع المباشر فقد سجل الذهب سعر 1955.04 دولار أمريكي أي بسعر منخفض 2.70 دولار عن سعر أمس، بنسبة وصلت إلى 0.14%.