معجزة ربانية .. لن تصدق مالذي اكدة العلم حول فائدة البطاطا الحلوة “فوائد جبارة هتخليك تأكلها في كل وجبة”

البطاطا هي نوع من أنواع الخضروات والتي يطلق عليها عدة أسماء منها البطاطا الحلوة أو البطاطا السكرية أو القلقاس الهندي أو الفندال أو الهندال وتتخذ البطاطا فصيل النباتات المحمودية أي أنها من النباتات ذو الفلقتين وتتخذ البطاطا شكل الثمار الكبيرة والمتوسطة بعض الشيء ولكنها منتفخة وهي من الأطعمة عالية النشوية، وجدير بالذكر أن أصل زراعة البطاطا يعود الى قارة أمريكا الشمالية ومن ثم وصلت زرعتها من أمريكا الوسطى ومنها إلى الصين حتى أصبحت الصين من أكبر الدول المنتجة للبطاطا والتي تستخدمها خلال التوقيت الحالي في طعام الخنازير والقليل من الوصفات الغذائية، للبطاطا الحلوة عدد كبير من الفوائد نتحدث عنها بشيء من التفصيل من خلال مقالنا هذا

فوائد البطاطا الحلوة

  1. من الأطعمة التي تعمل على الوقاية من قرحة المعدة والتهاب القولون نظراً لامتلاكها بعض المواد المضادة للبكتيريا والتي تعمل على تنشيط بكتيريا الأمعاء المفيدة والتي تجنبنا الإصابة بالتهابات القولون.
  2. تمد الجسم بالحيوية والنشاط وذلك لانها تحتوى على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن بالاضافة إلى الألياف الغذائية وكمية قليلة من السعرات الحرارية.
  3. من الأطعمة الهامة لصحة الحامل نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك والذي يعمل على الوقاية من تشوهات الجنين.
  4. تعتبر هذه المعلومة جديده ولكن البطاطا من الأطعمة التي تعمل على الوقاية من الإصابة بالفيروسات المختلفة خاصة فيروس الإنفلونزا ويرجع ذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي.