الأوقاف تكشف ضوابط صلاة التراويح في رمضان 2022

كشفت وزارة الأوقاف، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية خلال الأيام الماضية، بشأن إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل والذي يحل بعد أيام قليلة بدون ضوابط في كافة محافظات الجمهورية والعودة إلى ما قبل جائحة فيروس كورونا، حيث أكدت أنه لا صحة إطلاقا لهذه الأنباء وأن صلاة التراويح ستخضع لضوابط.

وأكدت وزارة الأوقاف أن صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل، سيكون بنفس الضوابط التي تم الإعلان عنها والعمل بها في شهر رمضان العام الماضي، بحيث يكون مدة الصلاة في حدود نصف الساعة بعد صلاة العشاء مباشرة، مع التشديد على مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية ومراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي وكافة الضوابط التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

وأوضحت الأوقاف أن هدفها ودورها الرئيسي هو عمارة بيوت الله عز وجل مبني ومعني، بالإضافة إلى نشر الفكر الوسطي الرشيد والعمل على تنمية مال الوقف وحسن استثماره وإنفاق العوائد حسب شروط الواقفين، على أن تبذل الوزارة أقصى طاقتها لتحقيق هذه الأهداف خاصة في شهر الخير واليمن والبركة.

صلاة التراويح في رمضان
صلاة التراويح في رمضان

خطة الأوقاف لاستقبال شهر رمضان

وأعلنت وزارة الأوقاف خطة الاستعداد لشهر رمضان المبارك، حيث شكلت غرفة عملية برئاسة رئيس القطاع الديني لمتابعة الاستعدادات وضوابط صلاة التراويح في رمضان، واستقبال الشهر من خلال صيانة المساجد وتجديد الفرش وتنظيم حملات للنظافة والتعقيم مع تكثيفها قبل حلول الشهر الكريم، بالإضافة إلى إعداد البرامج الدعوية من تلاوات وابتهالات وبرامج علمية وخواطر دعوية وفتاوي رمضانية، ومضاعفة أعمال البر وخدمة المجتمع مثل صكوك الإطعام وغيرها.
وشددت وزارة الأوقاف، على الالتزام بالضوابط الخاصة بصلاة التروايح، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترزاية وإجراءات التباعد الاجتماعي وكافة الضوابط التي وضعتها اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية التابعة إلى مجلس الوزراء.